عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عمرو القطامي يثمن زيارة السيسي للسعودية: تعبر تعكس العلاقة الاستراتيجية بين البلدين

تحيا مصر

أكد النائب عمرو القطامي عضو مجلس النواب، على أهمية الزيارة التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى المملكة العربية السعودية، والتي تعكس متانة العلاقة الأخوية بين البلدين الشقيقين، وتحبط المحاولات التي حاول البعض لتعكير تلك العلاقة التاريخية والممتدة عبر السنين.

العلاقات المصرية - السعودية

وقال "القطامي"، في تصريحات له، إن العلاقة المصرية - السعودية، ليست مجرد علاقة عادية بين دولتين، وإنما هي علاقة استراتيجية يربطهما مصير واحد ومصالح استراتيجية واحدة، مشيرًا إلى أن العلاقات القوية بين البلدين، تشكل دورا محوريا في المنطقة العربية والشرق الأوسط.

أمن واستقرار الأشقاء العرب جزء لا يتجزأ من أمن مصر

وأضاف عضو مجلس النواب أن أمن المنطقة العربية والشرق الأوسط، مرتبط بما تتمتع به الدولتين من استقرار امني، وكما أكد الرئيس السيسي في أكثر من مناسبة، فإن أمن واستقرار الأشقاء العرب جزء لا يتجزأ من أمن مصر.

مصر والسعودية يتمتعان بقدرات وإمكانات ضخمة

وشدد النائب عمرو القطامي على أن مصر والسعودية يتمتعان بقدرات وإمكانات ضخمة ومكانة كبيرة على كافة الأصعدة العربية والإقليمية والعالمية، فكلاهما قوة فاعلة في النظام العالمي، وهو ما يساهم في منح العلاقة بين البلدين مزيد من القوة والاستمرارية، متوقعا تنامي العلاقات بين البلدين خلال الفترة المقبلة، وزيادة حجم الاستثمارات السعودية المباشرة في مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي