عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد موافقة البرلمان.. ما هو موعد تطبيق التوقيت الصيفي؟

تحيا مصر

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي،  الموافقة نهائيا على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإدارة المحلية ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية  عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تقرير نظام التوقيت الصيفي.

ما هو موعد تطبيق التوقيت الصيفي؟

بعد موافقة البرلمان، جاءت تساءلات عدة حول موعد تطبيق التوقيت الصيفي و ما الغرض منه.

وفقا لما شهده مجلس النواب، فإن عودة التوقيت الصيفي ستكون  اعتباراً من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، حيث تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة.

ترشيد استغلال الطاقة

مشروع القانون جاء بهدف ترشيد استغلال الطاقة في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية في عصر تعمل فيه جميع الدول على توفير الطاقة والاقتصاد في تشغيلها.

 وتحقيقاً لذلك تقدمت الحكومة بمشروع القانون المعروض ليُعمل به بحيث تُقدَّم الساعة بمقدار ستين دقيقة اعتباراً من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، وذلك حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل سنة ميلادية.

كما جاء مشروع القانون متضمناً مادتين  حيث تضمنت المادة الأولى موعد بدء تطبيق العمل بالتوقيت الصيفي، وذلك اعتباراً من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة ونصت المادة الثانية على نشر هذا القانون في الجريدة الرسمية، والعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره.

تابع موقع تحيا مصر علي