عاجل
الخميس 25 يوليو 2024 الموافق 19 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

«وطن واحد».. مجلس القبائل العربية يحتفل بذكرى العاشر من رمضان بمحافظة بني سويف

تحيا مصر

وصل قطار الخير لمجلس القبائل والعائلات المصرية إلى محافظة بني سويف حيث عراقة الماضي ونبوغ المستقبل، ويقيم مجلس القبائل والعائلات المصرية على مدار ثلاثة أيام بدأت أول أمس السبت قافلة شاملة بمحافظة بني سويف تضم قافلة طبية تشمل أكثر من ثلاثين تخصصًا طبيًا بالإضافة  لتقديم الأدوية والنظارات الطبية على المستحقين بالمجان.

يأتي ذلك بالتوازي مع توزيع الحصص الغذائية للأسر الأولى بالرعاية بمناسبة شهر رمضان المبارك ، وذلك تزامنا مع إحتفال مصر والقوات المسلحة المصرية  بذكرى إنتصار العاشر من رمضان والذي استدعى تكريمًا لعدد من أسر شهداء القوات المسلحة بالمحافظة اليوم  في حفل يقيمه المجلس بمركز الوسطى قرية أبي صير.

مبادرة وطن واحد تحتفل بذكرى العاشر من رمضان بمحافظة بني سويف

يقدم الحفل عددًا من العروض الفنية والإبتهالات الدينية وتكريمًا لأسر الشهداء والفرق الفائزة بالدورة الرمضانية لكرة القدم والتي نفذها مجلس القبائل والعائلات المصرية. 

يأتي ذلك بالتعاون مع رئاسة مجلس الوزراء وبنك الطعام المصرى وبيت الزكاة والصدقات المصري لتعزيز التعاون المشترك في سبيل تقديم أقصى استفادة حقيقية متكاملة للمواطنين.

قطار مجلس القبائل والعائلات المصرية يعود لأهالي الخير في سيناء في ذكرى العاشر من رمضان

ونظم مجلس القبائل والعائلات المصرية بأرض الفيروز دورة رياضية هي الأولى بحضور عدد من الشخصيات الرياضية والعامة منذ أكثر من ١٢ عام ، الدورة الرمضانية تشهد مباراة نهائية بين فريق نجمة سيناء وفريق البطل أحمد المنسي، ومن المقرر توزيع جوائز مالية قيمة على الفرق الفائزة.

يأتي ذلك بالإضافة إلى تكريم عدد من أسر الشهداء بكافة مراكز شمال سيناء تقديرًا لبطولاتهم وتضحياتهم في مكافحة الإرهاب وذلك في إطار الإحتفال بذكرى إنتصار العاشر من رمضان وفي ظل تطهير أرض الفيروز من الإرهاب الغاشم وعودة الأمن والأمان.

كما يقوم المجلس بتوزيع عدد ٥٠٠٠ حصة غذائية على الأسر الأكثر احتياجًا بمحافظة شمال سيناء بمناسبة شهر رمضان المبارك.

يأتي ذلك بالتعاون مع مؤسسة بيت الزكاة والصدقات المصري كنوع من التشبيك في سبيل توصيل الخدمات الحقيقية للمستحقين.

كان قد استكمل قطار الخير لـ مجلس القبائل والعائلات المصرية رحلته لتقديم المساعدات ليصل إلى وسط سيناء، ضمن مبادرة «وطن واحد»، بقافلة متكاملة تضم توزيع 2000 كرتونة مواد غذائية على الأسر الأكثر احتياجًا.

كما ضمت المساعدات، قافلة طبية متكاملة تشمل عيادات "الرمد، الباطنة، الأطفال،  الجلدية، العظام ، الجراحة، الأسنان، والنساء والتوليد"، بالإضافة إلى معمل للتحاليل وتوزيع الأدوية والنظارات الطبية بالمجان.

تابع موقع تحيا مصر علي