عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الإصلاح والنهضة: العلاقات المصرية السعودية ستشهد حالة نمو في المرحلة المقبلة

تحيا مصر

أكد هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمملكة العربية السعودية دليل دامغ على قوة العلاقات الثنائية بين الدولتين الشقيقتين.

تحيا مصر

وأضاف عبد العزيز أن الأجواء الأخوية التي بدت في الزيارة تنفي ما تردد عن وجود خلافات بين مصر والممكلة من جهة، وتقطع الطريق على كل من يحاول الوقيعة بين الدولتين.

وأشار عبد العزيز بإن الممكلة كانت ولا تزال داعمة للدولة للمصرية ولا يمكن أبدا نسيان موقفها التاريخي من دعمها لاستقرار الدولة المصرية في أعقاب محاولات الجماعة الإرهابية وأعوانها إسقاط الدولة إبان ثورة ٣٠ من يونيو.

العلاقات الاستراتيجية بين الدولتين

وأضاف عبد العزيز أن العلاقات الاستراتيجية بين الدولتين في حالة نمو ولها آفاق كبيرة للتطور في المرحلة المقبلة في ظل قيادة الممكلة الممثلة في الملك سلمان بن عبد العزيز ووليه عهده الأمير محمد بن سلمان.

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، مع الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد المملكة العربية السعودية، وذلك في لقاء أخوي جمعهما، وفقًا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

المملكة العربية السعودية

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، إلى مدينة جدة، بالمملكة العربية السعودية، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها إلى البلد الشقيق.

بحث العلاقات الثنائية بين البلدين

وكانت وكالة الأنباء الألمانية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيقوم بزيارة المملكة العربية السعودية، ومن المقرر أن تدوم بضع ساعات، ويلتقى خلالها بالأمير محمد بن سلمان  ولى العهد السعودي لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتشهد العلاقات السعودية-المصرية تطوراً ملحوظاً وتسعى البلدين على توطيد هذه العلاقات من خلال الشراكة والتعاون فى مختلف المجالات سواء الاقتصادية أو الأمنية أو السياسية وتوسيع نطاق الاستثمار بين البلدين.

تابع موقع تحيا مصر علي