عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الأوقاف بندوة مستقبل وطن: رمضان فى مصر حاجة خاصة هذا العام بافتتاح الرئيس مسجد مصر الكبير..وأحكمنا السيطرة الكاملة على المساجد بعيدًا عن الأفكار المتطرفة..صور

تحيا مصر

قال د. محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن الدولة المصرية تحتفى خلال هذه الأيام بذكرى انتصارات العاشر من رمضان، والجميع يُقدر  ويثمن دور القوات المسلحة وتضحياتها المستمرة من أجل الوطن والحفاظ عليه مُتقدما بخالص التهانى للقيادة السياسية والقوات المسلحة بهذه المناسبة، مشيرا إلى أنه كما يقول الرئيس عبد الفتاح السيسى فالجهود التى تمت مؤخرا فى مواجهة الإرهاب تعد عبور جديد كما تم فى العاشر من رمضان.

وزير الأوقاف بندوة مستقبل وطن: رمضان فى مصر حاجة خاصة هذا العام بافتتاح الرئيس مسجد مصر الكبير

جاء ذلك فى كلمته بندوة حزب مستقبل وطن،"ذكرى العاشر من رمضان" بمقر الأمانة العامة للحزب بالقاهرة، وذلك فى ضوء اللقاءات المباشرة التى تعقدها الأمانة بين ممثلى الحكومة وأعضاء ونواب مجلسى الشيوخ والنواب. بحضور  المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام، النائب الأول، ممثل الأغلبية بمجلس النواب، والنائب عبد الهادى القصبى، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، والنائب أسامة العبد، وكيل لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب.

وأكد أيضا بأن تحديات الأوطان لا تنتهى ولكن تختلف من وقت لأخر وضريبة الوطن لا يمكن أن يؤديها جيل واحد ولكن يؤديها أجيال كثير وكل جيل يؤدى دوره، مشيرا إلى إلى أن رمضان فى مصر هذا العام حالة خاصة وهذا ما يُمثل عمق العملية الإيمانية فى مصر.

ولفت إلى أن مصر بعد 2011 مرت بتحديات كبيرة فى مختلف المجالات وخاصة فيما يتصل بالخطاب الدينى، ومن ثم كان هناك خطة واضحة للتعامل معها حيث  المرحلة الأولى منها كانت إحكام السيطرة على المساجد وتنقيتها من الأفكار المتشددة، والأهم فيها هو أن لا تخترق المساجد، وبالتوازى مع ذلك كانت المرحلة الثانية بأن يتم العمل على بناء جيل مُتميز من الأئمة من خلال المسابقات.

أحكمنا السيطرة الكاملة على المساجد بعيدًا عن الأفكار المتطرفة

ولفت وزير الأوقاف إلى أنه فى ضوء كل هذه الجهود جاءت تحديات كورونا وبمجرد الانتهاء منها والانفراجة الكبيرة بإعادة كل الأنشطة واستكمال جهود إحكام السيطرة وغل يد الجماعات المتطرفة عن الوجود بها  وتحقيق الاطمئنان الكامل لإعادة كل الأنشطة من صلاة واعتكاف، مشيرا إلى أنه فى ضوء كل هذه الجهود يدرك الجميع وخاصة فى رمضان بأنه  حالة خاصة  وهو ما يمثل عمق العملية الإيمانية.

وأكد أيضا بأن حالة رمضان الخاصة هذا العام كانت مختلفة  أيضا بقيام الرئيس عبد الفتاح السيسى بصلاوة أول صلاة فجر من مسجد مصر الكبير وافتتاحه مشيرا إلى أنه يدعوا الجميع لزيارته وخاصة دار القرآن التى لا نظير لها فى العالم .

تابع موقع تحيا مصر علي