عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

من البيت الأبيض إلى السجن.. كواليس محاكمة ترامب

دونالد ترامب
دونالد ترامب

وصل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، إلى نيويورك استعداداً للمثول أمام المحكمة، ومنذ أن ترك ترامب البيت الأبيض باتت التهم تلاحقه وتسقط عليه واحدة تلو الأخرى، ويأتي ذلك فيما يؤكد ترامب على مواصلته ماراثون الانتخابات، وضمن التهم الموجهة إليه تحريض أنصاره على اقتحام مبني الكونجرس رفضا لنتائج الانتخابات الرئاسية والتى انتهت بفوز الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، إلى جانب أزمة الوثائق السرية التى عثر عليها في منزله في فلوريدا والتى كانت تحتوي على معلومات سرية منها عسكرية، وإلى جانب هذه القضايا فجرت خلال الأيام الماضية أزمة جديدة تلاحق قطب العقارات والملياردير الأمريكي بعد اتهام ممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيلز والتى زعمت أنها كانت على  علاقة غير مشروعة مع ترامب وقام الأخير بدفع لها نحو 130 ألف دولار مقابل شراء صمتها، غير أنها لم تفى بوعدها وتواصلت مع وسائل إعلام لتكشف عن ذلك.

تحيا مصر

ترامب أول رئيس يحاكم فى تاريخ أمريكا

ويشار إلى أن دونالد ترامب هو أول رئيس يتم محاكمته فى التاريخ الأمريكي، ومن المقرر أن تبدأ المحاكمة فى تمام الساعة 18:15، وعقب وصول ترامب إلى نيويورك سيتم اصطحابه إلى قاعة مخصصة لأخذ بصماته، ولم تؤكد التقارير حتى الآن فيما إذا كان سيتم التقاط صور له أم لا مثل المتهمين. وبعد أخذ البصمات فمن المقرر أن يأخذ عبر مجموعة من الممرات الخلفية والمصاعد إلى الطابق الذي توجد به قاعة المحكمة. 

كواليس محاكمة ترامب

وعندما يحضر ترامب أمام القاضي، سيتلو عليه لائحة الاتهام والتى من المتوقع أن تشمل نحو 34 اتهاما حسب التسريبات، وسيتم الإفراج عنه لاحقا. 
ويشار إلى أنه لن يخرج من الباب الأمامي لمقر الحكومة، وإنما سيتم إخراجه عبر الممرات الخلفية نحو مكان انتظار موكبه منعاً لحدوث أي فوضى. 
 

خطاب بعد المحاكمة

أما القاضي الذي سيتلو تلك الاتهامات فهو خوان ميرشان، الذي لا يعتبر اسمه غريباً بالنسبة لترمب وفريقه. وحكم ميرشان  فى وقت سابق على ألين فايسلبيرغ  المقرب من ترامب بالسجن بتهمة التحايل الضريبي كما أشرف على قضية مستشاره السابق ستيف بانون. 

ومن المقرر بعد انتهاء محاكمته أن يتوجه إلى مطار لاغوارديا للعودة إلى فلوريدا، ليلقى خطاب من منتجعه فى تمام الساعة 8:45.

تابع موقع تحيا مصر علي