عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الأوقاف يكلف الدكتورة ألفت البصير مديرًا عامًا لإدارة التخطيط الاستراتيجي والسياسات

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

اعتمد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم الثلاثاء، قرارًا بتكليف الدكتورة ألفت السيد أحمد عبد البصير، بتيسيير أعمال وظيفة مدير عام الإدارة العامة للتخطيط الاستراتيجي والسياسات بديوان عام الوزارة ، ويأتي هذا في إطار تمكين المرأة والدفع بها في مفاصل العمل القيادي.

مسجد مصر يقف شامخًا يطاول السحاب

وفي سياق متصل؛ أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن مسجد مصر بالعصامة الإدارية، يقف شامخًا يطاول السحاب، ويضع لبنة جديدة وعظيمة ومتفردة في مجال العمارة الإسلامية.

انطلاق المكون اللغوي بأكاديمية الأوقاف الدولية

وأعلنت وزارة الأوقاف، انطلاق فعاليات المكون اللغوي، ومكون اللغة الإنجليزية الدورة المتكاملة (الدفعة السادسة)، لـ 85 إمامًا وواعظة، وذلك يوم الأحد  30 أبريل الجاري 2023م، ويحاضر فيها نخبة متميزة من الأساتذة والعلماء، ويأتي هذا في إطار دور أكاديمية الأوقاف الدولية في التدريب والتأهيل المستمر.

وأوضحت وزارة الأوقاف، أن امتحان المكون الثقافي سيعقد يوم السبت الموافق 29 أبريل، وتستقبل الأكاديمية المتدربين والمتدربات مساء الجمعة الموافق  28 أبريل 2023 م.

فتح باب التقدم لدفعة جديدة بأكاديمية الأوقاف الدولية من الأئمة والواعظات

وأعلنت أكاديمية الأوقاف، عن فتح باب التقدم لقبول الدفعة السابعة من الأئمة والواعظات الراغبين في الالتحاق بأكاديمية الأوقاف الدولية، وذلك وفقًا للشروط الآتية:

(1) - ألا يكون قد وقع عليه أي جزاءات آخر ثلاث سنوات.

(2) - أن يجتاز جميع الاختبارات المقررة للترشح للقبول.

(3) - الإلمام ببرامج الحاسب الآلي.

(4) - أن يكون عمله الحالي الفعلي إمامًا على قوة أحد المساجد بالنسبة للأئمة؛ بشرط ألا يزيد السن عن خمسة وخمسين عامًا، وأن تكون الواعظة من الواعظات المعتمدات معينات أو متطوعات؛ بشرط ألا يزيد السن عن خمسة وخمسين عامًا.

وستكون الدراسة بالنظام المشترك بين التعليم المباشر والتعليم عن بعد، فعلى الراغبين والراغبات في الترشح تسجيل رغباتهم خلال أسبوع من اليوم، وذلك من خلال الضغط على هذا الرابط.

الأوقاف تشارك في معرض فيصل للكتاب 

في إطار حرص واهتمام وزارة الأوقاف ‏بقضايا المجتمع ‏وفهمها فهمًا صحيحًا، ‏ومساهمة منها في وضع لبنة تهدف إلى الاهتمام بالطفل وحقه ‏في ‏الوعي والتثقيف، 

وتشارك وزارة الأوقاف، بالفعاليات التثقيفية ‏للطفل بمعرض فيصل الرمضاني للكتاب؛ حيث أقيمت لليوم الثاني على التوالي فعالية بعنوان: «الصحفي الأمين»، بمشاركة الزميلة: إسراء طلعت، الصحفية بجريدة الجمهورية، و‏بحضور وإدارة الدكتورة ‏هدى حميد معوض، مسئول ملف الأطفال بوزارة الأوقاف.

وأكدت الدكتورة هدى حميد، أن حرص وزارة الأوقاف على مشاركة المؤسسات المعنية بالطفل لإقامة مثل هذه الفعاليات يأتي في إطار الوصول للطفل في كل مكان، كما تقدم من خلال هذه المشاركات نموذجًا لتكامل مؤسسات الدولة لهدف واحد وهو بناء وعي الطفل المصري.

وفي ختام الفعالية أقيمت ورشة صغيرة للأطفال، طبَّق الأطفال خلالها ما تعلموه عن مهنة الصحافة من خلال الفعالية.

تابع موقع تحيا مصر علي