عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وضع ترامب رهن الاعتقال فى نيويورك

ترامب
ترامب

قامت السلطات المختصة بمحكمة مانهاتن في نيويورك، بوضع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب رهن الاعتقال بانتظار توجيه الاتهامات إليه في جلسة المحكمة.

يستعد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لمحاكمته بعد توجيه اتهامات جنائية له، فهو أول رئيس سابق في التاريخ يواجه تهمًا جنائية.

ترامب أول رئيس يحاكم فى تاريخ أمريكا

ويشار إلى أن دونالد ترامب هو أول رئيس يتم محاكمته فى التاريخ الأمريكي، ومن المقرر أن تبدأ المحاكمة فى تمام الساعة 18:15، وعقب وصول ترامب إلى نيويورك سيتم اصطحابه إلى قاعة مخصصة لأخذ بصماته، ولم تؤكد التقارير حتى الآن فيما إذا كان سيتم التقاط صور له أم لا مثل المتهمين. وبعد أخذ البصمات فمن المقرر أن يأخذ عبر مجموعة من الممرات الخلفية والمصاعد إلى الطابق الذي توجد به قاعة المحكمة.

كواليس محاكمة ترامب

وعندما يحضر ترامب أمام القاضي، سيتلو عليه لائحة الاتهام والتى من المتوقع أن تشمل نحو 34 اتهاما حسب التسريبات، وسيتم الإفراج عنه لاحقا. 
ويشار إلى أنه لن يخرج من الباب الأمامي لمقر الحكومة، وإنما سيتم إخراجه عبر الممرات الخلفية نحو مكان انتظار موكبه منعاً لحدوث أي فوضى. 

خطاب بعد المحاكمة

أما القاضي الذي سيتلو تلك الاتهامات فهو خوان ميرشان، الذي لا يعتبر اسمه غريباً بالنسبة لترمب وفريقه. وحكم ميرشان  فى وقت سابق على ألين فايسلبيرغ  المقرب من ترامب بالسجن بتهمة التحايل الضريبي كما أشرف على قضية مستشاره السابق ستيف بانون.

ومن المقرر بعد انتهاء محاكمته أن يتوجه إلى مطار لاغوارديا للعودة إلى فلوريدا، ليلقى خطاب من منتجعه فى تمام الساعة 8:45.

تابع موقع تحيا مصر علي