عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقابل الصمت عن فضائحه الجنسية.. ترامب ينفي دفع أموال لامرأتين بانتخابات 2016

ترامب
ترامب

دفع الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، يوم الثلاثاء، ببراءته أمام التهم التي وجهت إليه رسميا في محكمة منهاتن بنيويورك، نافيا أن يكون قد دفع مالا لامرأتين من أجل الصمت بشأن "علاقات جنسية" خلال حملة الانتخابات الرئاسية لسنة 2016.

وقامت المحكمة برفع السرية عن لائحة تضم 34 اتهاما  للرئيس الجمهوري السابق الذي اعتبر المحاكمة استهدافا سياسيا له بينما يسعى للعودة إلى البيت الأبيض عبر انتخابات 2024.

ونقلت قناة "NBC"، أن الاتهامات شملت دفع ترامب مالا لامرأتين من أجل أن تلزما الصمت على علاقات جنسية في 2016.

وقررت المحكمة إخلاء سبيل دونالد ترامب بعد توجيه التهم إليه والاستماع لدفاعه.

ترامب أول رئيس يحاكم فى تاريخ أمريكا

ويشار إلى أن دونالد ترامب هو أول رئيس يتم محاكمته فى التاريخ الأمريكي، ومن المقرر أن تبدأ المحاكمة فى تمام الساعة 18:15، وعقب وصول ترامب إلى نيويورك سيتم اصطحابه إلى قاعة مخصصة لأخذ بصماته، ولم تؤكد التقارير حتى الآن فيما إذا كان سيتم التقاط صور له أم لا مثل المتهمين. وبعد أخذ البصمات فمن المقرر أن يأخذ عبر مجموعة من الممرات الخلفية والمصاعد إلى الطابق الذي توجد به قاعة المحكمة.

كواليس محاكمة ترامب

وعندما يحضر ترامب أمام القاضي، سيتلو عليه لائحة الاتهام والتى من المتوقع أن تشمل نحو 34 اتهاما حسب التسريبات، وسيتم الإفراج عنه لاحقا. 
ويشار إلى أنه لن يخرج من الباب الأمامي لمقر الحكومة، وإنما سيتم إخراجه عبر الممرات الخلفية نحو مكان انتظار موكبه منعاً لحدوث أي فوضى.

خطاب بعد المحاكمة

أما القاضي الذي سيتلو تلك الاتهامات فهو خوان ميرشان، الذي لا يعتبر اسمه غريباً بالنسبة لترمب وفريقه. وحكم ميرشان  فى وقت سابق على ألين فايسلبيرغ  المقرب من ترامب بالسجن بتهمة التحايل الضريبي كما أشرف على قضية مستشاره السابق ستيف بانون.

تابع موقع تحيا مصر علي