عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على مصروفات المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي الجديد وطرق السداد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعرف على مصروفات المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي الجديد بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قيمة المصروفات الدراسية للمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي المقبل 2023/2024بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب التقديم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2024/2023، بداية من الأحد الموافق 2 أبريل الجاري، وتستمر لمدة 15 يومًا.

تحيا مصر

رابط التقديم فى المدارس المصرية اليابانية

 من خلال الرابط التالي:

 https://ejs4students.moe.gov.eg

وأكدت الوزارة أن التقديم سيكون إلكترونيًا لمرحلة رياض الأطفال مستوى أول KG1، على أن يتم الإعلان عن شروط التقدم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمدارس لكل المدارس وعددها 51 مدرسة هذا العام.

كذلك سيتم فتح باب التقديم من المستوى الثاني رياض أطفال KG2حتى الصف الثاني الابتدائي في بعض المدارس الحالية التي بها بعض الأماكن المحدودة الشاغرة فقط.

مصروفات مدارس المصرية اليابانية

وأشارت الوزارة إلى أن قيمة المصروفات بالمدارس المصرية اليابانية للقيد الجديد للعام الدراسى ٢٠٢٤/٢٠٢٣، سيكون على النحو التالى:

1- قيمة المصرفات هى ١٥٨٠٠ جنيه  فقط لا غير".

2- يتم صدور قرار وزاري خاص بتنظيم قواعد واجراءات وتسعير الكتب الدراسية لمنظومة المناهج الجديدة وسيتم إخطار ولى الأمر بذلك بشكل رسمي.

3- قيمة الزي المدرسي إجبارية لبداية كل مرحلة والمستجدين "طقم كامل ٥ قطع" بإجمالي ١٩٥٠ جنيهًا "ألف وتسعمائة وخمسون جنية مصري فقط لا غير"، والصف الرابع "٢ قطعة" بإجمالي ٧٥٠ جنيهًا "سبعمائة وخمسون جنية مصري فقط لا غير".

طرق السداد للمصروفات الدراسية 

جاءت طرق سد\اد مصروفات المدارس اليابانية عن طريق التالى:

- السداد المباشر من خلال ماكينة الدفع المباشر POS بالمدرسة لكامل المصروفات الدراسية والكتب الدراسية والزى المدرسى.

2- السداد بفرع بنك مصر لكامل المصروفات الدراسية والكتب الدراسية والزى المدرسى بموجب أصل إيصال/ إيصالات السداد ولا يتم قبول صورة من الإيصال أو صورة على الواتس آب أو أي تطبيق أخر.

3- متاح سداد الأقساط بطرق و وسائل مختلفة.

4- دفع المستحقات على ثلاث أقساط "قسط في خلال أسبوع من إخطار ولى الأمر بقبول ملف الطفل، القسط الثانى في شهر نوفمبر القسط الثالث في شهر يناير".

تابع موقع تحيا مصر علي