عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين ليفربول وتشيلسي بالدوري الإنجليزي

جانب من المباراة
جانب من المباراة

انتهى شوط المباراة الأول بين فريق ليفربول بقيادة الألماني يورجن كلوب، وبين تشيلسي بقيادة المدرب المؤقت برونو سالتور بالتعادل السلبي صفر مقابل صفر، في المباراة التي تجمع بينهما على ملعب ستامبفورد بريدج، في إطار منافسات الجولة الـ 8 المؤجلة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز " البريميرليج ".

أحداث الشوط الأول

الشوط كان هادئًا بين الفريقين، حيث بلغت تمريرات ليفربول 196 تمريرة بينما بلغت تمريرات تشيلسي 153 تمريرة خلال الشوط الأول من المباراة، شهد الشوط الاول هدفًا ملغيًا لصالح تشيلسي بالدقيقة 24 عن طريق اللاعب رييس جيمس، بعد ركلة ركنية لتشيلسي على يمين مرمى ليفربول، نفذها بن تشيلويل بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء لكن حكم المباراة تدخل باحتساب تسلل على إنزو فيرنانديز بعد أن تمكن زميله رييس جيمس من وضع الكرة داخل الشباك، في الدقيقة 40 محاولة هجومية لتشيلسي بعرضية من الجبهة اليمنى عن طريق رييس جيمس إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها المدافع جويل ماتيب برأسية بعيدا عن مناطق الخطورة.

الدقيقة 41 محاولة عن طريق داروين نونيز لاعب ليفربول لإختراق منطقة جزاء تشيلسي من الجبهة اليسرى لكن المدافع ويسلي فوفانا تدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية، الدقيقة 42 ركلة ركنية لليفربول على يمين مرمى تشيلسي، نفذها كوستاس تسيميكاس بعرضية سيئة إلى داخل المنطقة أبعدها نجولو كانتي بشكل سريع إلى وسط الملعب.

وجاء تشكيل ليفربول كالآتي:- 

في حراسة المرمى: أليسون بيكر

الدفاع: جو جوميز – إبراهيم كوناتيه – جويل ماتيب – كوستاس تيسميكاس

الوسط: فابينيو – جوردان هندرسون – كورتيس جونز

الهجوم: داروين نونيز – ديوجو جوتا – روبرتو فيرمينيو 

ويجلس على مقاعد البدلاء: كويمين كيليهير - جيمس ميلنر – محمد صلاح – كودي جاكبو – أندرو روبرتسون – فابيو كارفاليو – أرتور – فيليبس – ألكسندر أرنولد. 

ويحتل ليفربول المركز الثامن برصيد 42 نقطة من 27 مباراة، بينما يحتل فريق تشيلسي المركز الـ 11 برصيد 38 نقطة من 28 مباراة. 

أما تشكيل تشيلسي فجاء كالتالي:-

 في حراسة المرمى: كيبا.

في الدفاع: ويسلي فوفانا، كوليبالي، كوكوريا، جيمس.

في الوسط: إنزو، كانتي، كوفاسيتش.

في الهجوم: تشيلويل، جوا فيليكس، هافرتز. 

تابع موقع تحيا مصر علي