عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محلية النواب تناقش أزمة الطرق في شبرا الخيمة.. ووكيل اللجنة: القليوبية مظلومة.. وممثل صندوق التنمية الحضارية: ٨ مليون جنيه لتطوير الشوارع الداخلية في بهتيم

تحيا مصر

بحث خطة مع حي شرق شبرا الخيمة لاستخدام مبلغ ١٩ مليون جنيه من حساب تالف الرصف لأعمال انترلوك في حي شرق شبرا الخيمة

عقد اجتماع تنسيقي بين محافظة القليوبية وشركة الصرف الصحي والنائب محمد عبد العزيز لتحديد جدول زمني لإنهاء أعمال الصرف الصحي في ميدان بهتيم

بناء مستشفى جديدة لمستشفى بهتيم المركزي على مساحة ٥ فدان على الطريق الدائري عن طريق شركات البترول

إدراج تطوير ميدان بهتيم حتى الطريق الدائري في الخطة القادمة للمحافظة أو من خلال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة

ناقشت  لجنة الإدارة المحلية، خلال اجتماعها اليوم، برئاسة النائب محمد الحسيني وكيل اللجنة لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة، بحضور السيد اللواء حمدي الجزار مستشار وزير التنمية المحلية، والسيد اللواء هشام خشبة السكرتير العام لمحافظة القليوبية، والسيد اللواء أحمد أنور رئيس حي شرق شبرا الخيمة.

تحيا مصر

ووضعت اللجنة على جدول أعمالها طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد عبدالعزيز، بشأن عدم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتطوير ميدان بهيتم بحي شرق شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية وضرورة رصف الطرق والمحاور الرئيسية، بدءا من طريق المرجوشي حتى الطريق الدائري، بالإضافة إلى تطوير سوق بهتيم الذي يتجاوز الأماكن المخصصة له ويتعدى على الطريق، ومدى تأثير ذلك على المواطنين نتيجة التكدس والازدحام المروري، وعدم قدرة سيارات الإسعاف أو المطافي على الوصول في حالات الطوارئ.

واتفق عبد العزيز مع رد المحافظة بشأن عقد اجتماع الأسبوع المقبل مع المحافظة، كما وجهت اللجنة توصية بعقد اجتماع بين المسؤولين عن حي شرق شبرا الخيمة لتحديد المناطق التي تحتاج تغطية بالانترلوك.

وعلق  وكيل اللجنة "قائلا لا يوجد  سلطة  تنفيذية في مصر قاعدة مستريحة، عندنا قصور بنحله مع بعض، الموارد ضعيفة لكن نحاول".

وشدد الحسيني على ضرورة تعظيم دور المسؤولين المتميزين الذين يعملون على الأرض، وقال  "القليوببة محتاجة اعتمادات إضافية،  تحتاج رفع كفاءة الطرق، القليوبية مظلومة".

وأوصى بطلب إحاطة أخر يوجه لوزارات المالية والتخطيط وجهات اخرى تساهم في العمل على رفع كفاءة الطرق.

ومن جهته أوضح ممثل صندوق التنمية الحضارية، رصد ٨ مليون جنيه لتطوير الشوارع الداخلية في بهتيم.

وأكد النائب محمد عبد العزيز على معاناة أهالي بهتيم من عدم رصف ميدان بهتيم وشارع بهتيم حتى الطريق الدائري، لأنه محور أساسي يخدم حي شرق شبرا الخيمة بأكمله، بطول حوالي ٣ كيلو وعرض ٢٠ متر، كما أن الشارع به مجمع مدارس ومستشفى بهتيم المركزي، واستمراره دون تطوير يعيق حركة المرور مما يزيد من معاناة المواطنين.

وأكدت الجهات التنفيذية الحاضرة الاجتماع على وصول اعتماد مالي لشركة الصرف الصحي لتغيير خط الصرف الصحي الرئيسي بالشارع، ولذلك سيتم عقد اجتماع تنسيقي بديوان عام المحافظة بين محافظة القليوبية وشركة الصرف الصحي وبحضور النائب محمد عبد العزيز مقدم طلب الإحاطة لتحديد جدول زمني لإنهاء الأعمال، كما سيتم إدراج تطوير ميدان بهتيم وصولا إلى الدائري في خطة المحافظة القادمة أو من خلال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

كما أكد اللواء هشام خشبة سكرتير عام محافظة القليوبية  أن سوق بهتيم ضمن مشروع تعاون مع وكالة التعاون الألمانية GIZوجاري الآن الدراسات اللازمة لبدء المشروع، مؤكدا أن شركات البترول العاملة في منطقة مسطرد في إطار المشاركة المجتمعية ستقوم ببناء مستشفى جديد لمستشفى بهتيم المركزي على مساحة ٥  فدان على الطريق الدائري بدلا من مبنى مستشفى بهتيم القديم الحالي.

كما أكد اللواء أحمد أنور رئيس حي شرق شبرا الخيمة أن صندوق التنمية الحضارية (تطوير العشوائيات سابقا) قد خصص مبلغ ٨ مليون ستستخدم لأعمال انترلوك في مجموعة شوارع بمنطقة بهتيم، وسيتم عقد اجتماع مع النواب لبحث خطة للاستفادة من مبلغ ١٩ مليون من صندوق تالف الرصف بحي شرق شبرا الخيمة لاستخدامها في إضافة شوارع إنترلوك بحي شرق شبرا الخيمة.

كما تم الاتفاق أن تحاط لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب بنتائج هذه الاجتماعات لمتابعة التنفيذ .

تابع موقع تحيا مصر علي