عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد المحاكمة.. ترامب يجمع أكثر من 10 ملايين دولار لحملته الانتخابية

الرئيس الأمريكي السابق
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

بعد  مثول الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أمس أمام محكمة مانهاتن، حيث وجهت إليه لائحة الاتهامات الـ 34، كشف ترمب في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى حملته أنه جمع أكثر من 10 ملايين دولار منذ إعلان لائحة الاتهام هذه التي نفاها جملة وتفصيلاً. 
تحيا مصر

ترامب يستغل المحاكمة لحملته الانتخابية

ووفق موقع "أكسيوس" فمصادر تلك الأموال جاءت من تبرعات مناصريه لترشحه إلى الانتخابات الرئاسية عام 2024 بعد الحملة التي أطلقها, فقد روجت حملته على الإنترنت بعد ساعات من خروجه من المحكمة لقميص عليه صورة للرئيس الموقوف ترامب وتحتها عبارة "لست مذنبا". وأوضحت أنه يمكن الحصول على القميص مجاناً، مقابل مساهمة بمبلغ قدره 47 دولارًا أو أكثر، لدعم الحملة، أما إذا أراد أي داعم شراء القميص فيمكنه ذلك مقابل 36 دولار من متجر سلع حملة ترامب

أول رئيس أمريكي يواجه اتهامات

يشار إلى أنه في خضم حملته الانتخابية لرئاسة 2024، بات ترمب أول رئيس أميركي يواجه اتهامات جنائية في تاريخ البلاد.

إلا أنه دفع أمس ببراءته أمام محكمة مانهاتن في 34 اتهاما جنائيا، تتعلق بتزوير سجلات تجارية، بعد أن اتهمه مدعون بدفع أموال لامرأتين قبل انتخابات 2016 كي تتكتما على أمر علاقة جنسية معه.

ويذكر أن بعد مثوله أمام المحكمة، عاد ترامب  إلى فلوريدا، وأقام تجمعا مع أنصاره في منتجع مار إيه لاغو الخاص به، حيث استعرض كيف ينوي محاربة الاتهامات سياسيًا أثناء ترشحه مرة أخرى للبيت الأبيض في عام 2024.

ترامب: لايمكن أن أصدق ان ذلك يحدث فى أمريكا

وحذر القاضي، خوان ميرشان، خلال المحاكمة الرئيس الأمريكي السابق من الإدلاء بتعليقات من شأنها "تعريض سيادة القانون للخطر" أو خلق اضطرابات مدنية، إلا أن ترامب انتقد في كلمته المدعي العام لمقاطعة مانهاتن، ألفين براج، والقاضي نفسه.

وقال ترامب في كلمته: "لم أفكر قط أن أي شيء من هذا القبيل يمكن أن يحدث في أمريكا، ولم أفكر قط أنه يمكن أن يحدث.." مضيفا أن الجريمة الوحيدة التي ارتكبتها هي "الدفاع بلا خوف عن أمتنا من أولئك الذين يسعون إلى تدميرها".

تابع موقع تحيا مصر علي