عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجامعة العربية تدين اقتحام القوات الإسرائيلية للمسجد الأقصى

المسجد الأقصى
المسجد الأقصى

ادان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اقتحام القوات الإسرائيلية للمسجد الأقصى ومهاجمة المصلين والمعتكفين هناك، واعتقال ما يقرب من 400 فلسطيني.

تحيا مصر

الجامعة العربية تطالب إسرائيل بوقف الأعمال الاستفزازية

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أن:" هذه التصرفات غير المسؤولة فى الأماكن المقدسة تمس المشاعر الدينية لملايين من المسلمين عبر العالم لاسيما خلال شهر رمضان". 

وطالب أبو الغيط الحكومة الإسرائيلية باحترام حرمة الشهر الفضيل، والتوقف عن هذه الأعمال الاستفزازية التي من شأنها إلهاب المشاعر ورفع منسوب الغضب.

كما حذر من تصدير الأزمة السياسية الداخلية فى إسرائيل إلى الشعب الفلسطيني، مؤكداً على أن التوجهات المتطرفة التى تتحكم فى سياسة الحكومة الإسرائيلية سوف تقود إلى مواجهات واسعة مع الفلسطينيين إذا لم يوضع حد لها".

مصر تدين اقتحام القوات الإسرائيلية للمسجد الأقصى

وأدانت مصر بأشد العبارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية اقتحام الشرطة الإسرائيلية للمسجد الأقصى، وما صاحب ذلك من اعتداءات أدت إلى وقوع إصابات عديدة بين المصلين والمعتكفين، بما فيهم من النساء.

وقالت إن مثل هذه المشاهد البغيضة والمستنكرة، والانتهاكات الإسرائيلية المتكررة لحرمة الأماكن المقدسة، تؤجج مشاعر الحنق والغضب لدى جميع أبناء الشعب الفلسطيني، والشعوب الإسلامية وأصحاب الضمائر الحية على مستوى العالم.

القوات الإسرائلية تقتحم المسجد الأقصي وسقوط مصابين

وكانت قوات من الشرطة الإسرائيلية اقتحمت المسجد الأقصى بالقدس، فجر الأربعاء، وهاجمت المصلين فيه، مما أدى إلى وقوع إصابات بينهم.

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني فى بيان أن:" سبع إصابات خلال مواجهات خارج أسوار المسجد الأقصى"، مضيفاً أن نقل إصابتين إلى المستشفى، وأن الإصابات ناجمة عن الرصاص المطاطي واعتداء بالضرب". 

وبدوره قالت الشرطة الإسرائيلية إنها اضطرت إلى دخول الحرم المسجد الأقصى بعد أن تحصن مجموعة من المحرضون مقنعون داخله وبحوزتهم الألعاب النارية والعصا والحجارة. 

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" بأن الشرطة الإسرائيلية أوقفت أكثر من 400 مصل خلال اقتحام الأقصى.

تابع موقع تحيا مصر علي