عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فورا وفي دقائق.. استخراج بطاقة الرقم القومي وشهادات الميلاد والوفاة 2023|تفاصيل

بطاقة الرقم القومي
بطاقة الرقم القومي

خدمات الأحوال المدنية الإلكترونية والتي يأتي على رأسها بطاقة الرقم القومي، لا سيما خدمات وثائق الزواج والطلاق وأيضا شهادات الوفاة والميلاد، والتي إضطلعت الأجهزة بقطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية في تطوير كافة خدماتها للحصول على الخدمات من خلال الآليات الحديثة والتقنيات.

استخراج الرقم القومي 2023

حيث فعلت أجهزة وزارة الداخلية بقطاع الأحوال المدنية، العديد من الخدمات الإلكترونية وذلك عبر بوابة وزارة الداخلية على شبكة المعلومات الدولي «الإنترنت» من هنا، لا سيما تقديم الخدمات الصوتية - كول سنتر - وذلك لطلب الخدمات الفورية والحصول عليها في ذات اليوم.

بطاقة الرقم القومي 2023

وفعل قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية خدمات صوتية لطلب الخدمات من خلال الخط الساخن 15340 و16582، لا سيما تفعيل الخدمات الفورية لكبار السن وأيضا ذوى الهمم والحالات المرضية والحصول عليها في ذات اليوم من خلال الخط الساخن 15341.

خدمات الكترونية - الاحوال المدنية 

استخراج شهادة ميلاد 2023

استخراج قيد عائلي من الهاتف 

وتضمنت الخدمات الإلكترونية بقطاع الأحوال المدنية استخراج شهادة ميلاد أول وثاني مرة، وشهادة وفاة، ووثائق زواج وطلاق، وقيد عائلى/فردى، وبطاقة رقم قومى "بدل فاقد، بدل تالف"، وإستمارة رقم قومى "عادية، مستعجلة ، مميزة"، ووثائق الأحوال المدنية المترجمة، وشهادة التحركات المترجمة، ومأمورية التصوير المنزلى، والخدمات الفورية.

بطاقة الرقم القومي أون لاين

ومن الممكن الدخول إلى بوابة وزارة الداخلية على شبكة المعلومات الدولية من هنا، وذلك للحصول على خدمات قطاع الأحوال المدنية، من خلال الدخول إلى الموقع ومن ثم الضغط على دليل الخدمات في أعلى الصفحة للحصول على خدمات وثائق قطاع الأحوال المدنية من بطاقة الرقم القومي وشهادات الميلاد والوفاة، بالإضافة إلى وثائق الطلاق والزواج.

كما أنه من الممكن لكافة الأطياف والفئات الجمهورية الإتصال فورا على أرقام 16582 و15340 كخدمة صوتية لطلب الخدمات الفورية والحصول عليها في نفس اليوم، ورقم 15341 للطلبات الفورية من ذوى الهمم وكبار السن.

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على مواكبة أوجه التطوير والتحديث بهدف التيسير على المواطنين فى تقديم الخدمات الجماهيرية وذلك إستكمالاً لإستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة إلى تفعيل إستخدام التكنولوجيا الحديثة للإرتقاء بمستوى الخدمات الأمنية الجماهيرية الإلكترونية التى تقدمها قطاعات الوزارة والتى تسعى إلى تسهيل الإجراءات وسرعة تقديم الخدمات للمواطنين .

تابع موقع تحيا مصر علي