عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اجتماع طارئ للجامعة العربية لبحث الاقتحام الإسرائيلي للأقصى

الجامعة العربية
الجامعة العربية

أعلنت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء، أنه سيتم عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوي المندوبين الدائمين، وذلك بالتنسيق مع مصر والأردن وفلسطين. 

تحيا مصر

الجامعة العربية تدين اقتحام المسجد الأقصى

وفى وقت سابق من اليوم، ادان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اقتحام القوات الإسرائيلية للمسجد الأقصى ومهاجمة المصلين والمعتكفين هناك، واعتقال ما يقرب من 400 فلسطيني.

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أن:" هذه التصرفات غير المسؤولة فى الأماكن المقدسة تمس المشاعر الدينية لملايين من المسلمين عبر العالم لاسيما خلال شهر رمضان". 

وطالب أبو الغيط الحكومة الإسرائيلية باحترام حرمة الشهر الفضيل، والتوقف عن هذه الأعمال الاستفزازية التي من شأنها إلهاب المشاعر ورفع منسوب الغضب.

كما حذر من تصدير الأزمة السياسية الداخلية فى إسرائيل إلى الشعب الفلسطيني، مؤكداً على أن التوجهات المتطرفة التى تتحكم فى سياسة الحكومة الإسرائيلية سوف تقود إلى مواجهات واسعة مع الفلسطينيين إذا لم يوضع حد لها".

الشرطة الإسرائيلية تقتحم المسجد الأقصى

واقتحمت الشرطة الإسرائيلية المسجد الأقصى بالقدس، فجر الأربعاء، وهاجمت المصلين فيه، مما أدى إلى وقوع إصابات بينهم.

وشن الجيش الإسرائيلي غارات جوية على مواقع فى قطاع غزة وذلك بعد إطلاق صواريخ من القطاع على مناطق إسرائيلية. 

ووفق وكالة الصحافة الفرنسية:" أطلقت الطائرات الإسرائيلية صاروخين، على الأقل، على موقع تدريب تابع لكتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس، غرب مخيم النصيرات للاجئين وسط قطاع غزة".

وبحسب مصادر طبية لم تسفر الغارات عن وقوع إصابات. 

قصف إسرائيلي لقطاع غزة

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في بيان أن الرد جاء بعد أن أطلقت 5 صواريخ من قطاع غزة على المناطق الإسرائيلية وتم اعتراضها جميعاً بواسطة منظومة الدفاع الجوي. 

وأضاف البيان:" بعد إطلاق صافرات إنذار إضافية فى محيط قطاع غزة، اطلقت 4 صواريخ من قطاع غزة وسقطت فى مناطق مفتوحة".

وأتت هذه المواجهات في خضم شهر رمضان وفيما يستعد اليهود للاحتفال اعتبارا من الأربعاء بعيد الفصح اليهودي وفي أجواء من التوتر المتنامي بين الإسرائيليين والفلسطينيين منذ مطلع السنة الحالية.

تابع موقع تحيا مصر علي