عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إطلاق صاوريخ من جنوب لبنان تجاه إسرائيل.. ونتنياهو يعقد اجتماع أمني طارئ

إطلاق صاروخ من لبنان
إطلاق صاروخ من لبنان تجاه إسرائيل

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الخميس، بوقوع قصف بالمدفعية الثقيلة على حدود لبنان وإسرائيل، ويأتي ذلك تزامنا مع قيام القوات الإسرائيلية باقتحام المسجد الأقصى، ووقوع اشتباكات بين الفلسطينيين والشرطة الإسرائيلية وأدى إلى وقوع إصابات واعتقال القوات الإسرائيلية أكثر من 400 شخص، فيما توالت الإدانات العربية والدولية رفضاً لسياسات الإسرائيلية الاستفزازية من اقتحام المسجد الاقصى وضرب المصلين داخل المسجد. 

تحيا مصر

إطلاق صاروخ من لبنان تجاه إسرائيل

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي فى تغريدة عبر صفحته الرسمية على تويتر:" رصد اطلاق قذيفة صاروخية من لبنان اتجاه اسرائيل وتم اعتراضها بنجاح من قبل الدفاعات الجوية".

طائرات استطلاع إسرائيلية تحلق فوق لبنان

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن طائرات استطلاع إسرائيلية تحلق على علو منخفض فوق جنوب لبنان، وطالبت السلطات الإسرائيلية من سكان المناطق الحدودية مع لبنان دخول الملاجئ ، مشيرة إلى إصابة إسرائيلي جراء سقوط صاروخ في الجليل الغربي

نتنياهو يعقد اجتماعا أمنياً طارئاً

كما ذكر إعلام عبرى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعقد اجتماعا أمنيا لتقييم التطورات على الحدود مع لبنان، مضيفا أن السلطات الإسرائيلية تخلي شواطئ قريبة من الحدود اللبنانية

مجلس الأمن يعقد اجتماع طارئ

هذا وقال مصدر مقرب من حزب الله إن "لا علاقة لنا بإطلاق الصواريخ"، بينما ترجح مصادر وقوف فصائل فلسطينية وراء إطلاق الصواريخ.

هذا يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس، جلسة طارئة ومغلقة، بطلب من  دولة فلسطين والأردن وبدعم من الإمارات والصين لمناقشة الانتهاكات الإسرائيلية لمسجد الأقصى. 

وذكرت وزارة الخارجية الفلسطينية فى بيان أن:" هذا الطلب جاء بعد الهجوم الوحشي الذي أقدمت عليه القوات الإسرائيلية بحق المصلين والمعتكفين فى المسجد القبلي، وانهالت عليهم بالضرب والسحل لإخراجهم من داخل المسج ومن نطاق الحرم الشريفه، وتفريغه بالكامل تجهيزا لدخول المستوطنين بإعداد كبيرة وأداء طقوس تلمودية وذبح القرابين داخل المسجد الأقصي". 

وكانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعلنت، أمس الأربعاء، أنه سيتم عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوي المندوبين الدائمين، وذلك بالتنسيق مع مصر والأردن وفلسطين. 

وادان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اقتحام القوات الإسرائيلية للمسجد الأقصى ومهاجمة المصلين والمعتكفين هناك، واعتقال ما يقرب من 400 فلسطيني.

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أن:" هذه التصرفات غير المسؤولة فى الأماكن المقدسة تمس المشاعر الدينية لملايين من المسلمين عبر العالم لاسيما خلال شهر رمضان"

تابع موقع تحيا مصر علي