عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قصف مدفعي إسرائيلي على جنوب لبنان.. وإغلاق المجال الجوي فى تل أبيب

قصف مدفعى إسرائيلي
قصف مدفعى إسرائيلي تجاه لبنان

أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الخميس، أن المدفعية الإسرائيلية قصفت مناطق فى البلاد بعدد من القذائف الثقيلة على مواقعها عند الحدود، وجاء ذلك بعد إطلاق عشرات من الصواريخ على إسرائيل. 

تحيا مصر

إطلاق 30 صاروخ من لبنان تجاه إسرائيل

وذكرت الوكالة الرسمية فى لبنان أن:" المدفعية الإسرائيلية عند مواقعها بالقطاع الغربي قصفت بعدة قذائف أطراف بلدتي القليلة والمعلية فى قضاء صور جنوبي لبنان.

كانت وسائل إعلام إسرائيلية أفادت في وقت سابق بأن هناك 30 صاروخا أطلقت باتجاه إسرائيل اعترضت القبة الحديدية 15 منها.

اجتماع أمني إسرائيلي طارئ

ويعقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع ورئيس الشاباك اجتماع بعد قليل في مقر وزارة الدفاع الإسرائيلية في تل أبيب لبحث الرد على الصواريخ اللبنانية.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين:" أدعو المجتمع الدولي إلى إصدار بيان واضح ضد المسؤولين عن الاعتداءات على إسرائيل"

مضيفاَ:" لا أحد يجب أن يختبرنا وسنتخذ جميع الإجراءات اللازمة للدفاع عن بلدنا"

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن طائرات استطلاع إسرائيلية تحلق على علو منخفض فوق جنوب لبنان، وطالبت السلطات الإسرائيلية من سكان المناطق الحدودية مع لبنان دخول الملاجئ ، مشيرة إلى إصابة إسرائيلي جراء سقوط صاروخ في الجليل الغربي

حزب الله يتنصل من الهجوم

هذا وقال مصدر مقرب من حزب الله إن "لا علاقة لنا بإطلاق الصواريخ"، بينما ترجح مصادر وقوف فصائل فلسطينية وراء إطلاق الصواريخ.

مجلس الأمن الدولي يعقد اجتماع طارئ

ويعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس، جلسة طارئة ومغلقة، بطلب من  دولة فلسطين والأردن وبدعم من الإمارات والصين لمناقشة الانتهاكات الإسرائيلية لمسجد الأقصى. 

وذكرت وزارة الخارجية الفلسطينية فى بيان أن:" هذا الطلب جاء بعد الهجوم الوحشي الذي أقدمت عليه القوات الإسرائيلية بحق المصلين والمعتكفين فى المسجد القبلي، وانهالت عليهم بالضرب والسحل لإخراجهم من داخل المسج ومن نطاق الحرم الشريفه، وتفريغه بالكامل تجهيزا لدخول المستوطنين بإعداد كبيرة وأداء طقوس تلمودية وذبح القرابين داخل المسجد الأقصي". 

واقتحمت القوات الإسرائيلية مساء أمس الأربعاء المسجد الأقصى، وأطلقت قنابل الغاز والصوت لإخلائه من المتواجدين فيه.

وشن الجيش الإسرائيلي غارات جوية على مواقع فى قطاع غزة وذلك بعد إطلاق صواريخ من القطاع على مناطق إسرائيلية. 

وأتت هذه المواجهات في خضم شهر رمضان وفيما يستعد اليهود للاحتفال اعتبارا من الأربعاء بعيد الفصح اليهودي وفي أجواء من التوتر المتنامي بين الإسرائيليين والفلسطينيين منذ مطلع السنة الحالية.

تابع موقع تحيا مصر علي