عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

4 كيلو بطاطس بـ 10 جنية والأرز 15.. أسعار السلع الغذائية فى مبادرة من خير مزراعنا لأهالينا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعرف على أسعار السلع الغذائية فى مبادرة من خير مزراعنا لأهالينا.. حيث تتيح المبادرة السلع الغذائية بأسعار مخفضة حيث أنه تصل نسبة التخفيضات من 20إلى 40% تيسيرا على المواطنين من موجة الغلاء الذى تواجههم وعدم التعرض إلى جشع التجار فى ظل موجة التخضم العالمى الذى تشهده البلاد نتيجة حرول روسيا وأوكرانيا.

تحيا مصر

أسعار السلع الغذائية فى مبادرة من خير مزراعنا لأهالينا

أسعار السلع الغذائية فى مبادرة من خير مزراعنا لأهالينا  جاءت حسب ما أكد سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة للمتابعة، فى تصريحات سابقة عن تفاصيل أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية في معرض السلع الغذائية الدائم بحديقة الأورمان، والذي تنظمه وزارة الزراعة ضمن مبادرة من خير مزارعنا لأهالينا. 

وأكد، إن الأسعار الغذائية والاستهلاكية في معرض السلع الغذائية الدائم بحديقة الأورمان بأسعار أقل من الأسواق من 20 إلى 40% حيث أن سعر كيلو اللحوم البلدية المرباة في مزارع الوزارة يبلغ 190 جنيهًا، وكيلو السمك البلطي بـ50 جنيهًا، وشيكارة بطاطس 4 كيلوجرامات بـ 10 جنيهات، والأرز بـ15 جنيهًا للحبة الرفيعة وبـ17.5 جنيه للحبة العريضة، مع توافر مكسرات رمضان وأنواع الزيوت والجبن كافة.

وتابع، إن مبادرة "معا لمحاربة الغلاء" هى مبادرة تبناها الرئيس السيسى والتى أطلقها منذ عامين، تلاها مبادرة "من خير مزارعنا لأهالينا" لوزير الزراعة السيد القصير، والتى جاءت تجسيدا للمبادرة التى أطلقها الرئيس، وهى معنية بتوفير السلع والمنتجات الزراعية من خير مزارع الوزارة إلى المواطن المصرى، موضحا أن المبادرة تضم 245 منفذ ثابت بمقرات الوزارة والطب البيطرى ومديريات الإصلاح الزراعى وفى بعض المحطات البحثية التابعة للوزارة وبعض مزارع قطاع الإنتاج التابع أيضا للوزارة.

مبادرة من خير مزارعنا لأهالينا

وأوضح سعيد صالح إلى أن الوزارة لديها 32 منفذ متحرك، يجوبون المحافظات ينتشرون فى الشوارع الرئيسية ويتمركزون أمام مقرات المدن و المناطق ذات الكثافة السكانية المرتفعة بالتنسيق مع المحافظين، موضحا أن الأسعار بالمنافذ الثابتة والمتحركة والمعرض الدائم بحديقة الأورمان تقل عن الأسعار الخارجية وتبدأ من 20% وبعض المنتجات تصل لـ 30% وسلع تصل إلى 40%.

تابع موقع تحيا مصر علي