عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد: طقس غدا حار على الأنحاء كافة.. فيديو

الطقس
الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا السبت، موضحة أن طقس الغد يشهد ارتفاعا فى درجات الحرارة على الأنحاء كافة، ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للدفء على السواحل الشمالية، مائل للبرودة ليلا على أغلب الأنحاء.

تحيا مصر

 الظواهر الطبيعية

و يشهد غدا نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية ومدن القناة، تكون مثيرة للرمال والأتربة على شمال الصعيد والصحراء الغربية.

 درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة، غدا السبت، جاءت كالتالي: 

القاهرة العظمى 32  درجة والصغرى 21 درجة، والإسكندرية العظمى 26 والصغرى 18 درجة، ومطروح العظمى 25 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 36 درجة والصغرى 23 درجة، وقنا العظمى 37 درجة والصغرى 23 درجة، وأسوان العظمى 38 درجة والصغرى  23 درجة  .

وقالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد ستشهد استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة اليوم الخميس، الموافق 6 أبريل 2023، و15 رمضان 1444 هجريًا

وأضافت غانم في مداخلة عبر القناة "الأولى"، أنّ هناك "مرتفع" يصحبه كتل هوائية شمالية ستؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة عن الأيام الماضية

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هذا المرتفع يصحبه كتل هوائية شمالية ستؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة.

و حذرت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، من التقلبات الجوية التى تشهدها البلاد في هذه الفترة، موضحة أن البلاد في فصل الربيع، وأن ذروة الارتفاعات في درجات الحراة ستكون غدا السبت وستكون درجة الحرارة 33.

وتابعت : أننا نتأثر بكتل هوائية جنوبية قادمة من مناطق صحراوية، وهي كتل مرتفعة في درجات حرارتها، بالإضافة إلى امتداد مرتفع جوي موجود في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس نهارا، وإحساسنا بارتفاع درجات الحرارة.

تابع موقع تحيا مصر علي