عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الشيخ كامل مطر: قبائل سيناء لا تخشى العدو

الشيخ كامل مطر رئيس
الشيخ كامل مطر رئيس مجلس القبائل والعائلات المصرية

قال الشيخ كامل مطر رئيس مجلس القبائل والعائلات المصرية، إن قبائل سيناء لا تخشى العدو.

تحيا مصر

وأضاف رئيس مجلس القبائل والعائلات المصرية، في تصريحات تليفزيونية عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، قائلا: "القوات المسلحة المصرية كانت تدعمنا دوما ولم تتركنا".

مطر: سيناء أخذت معركة من التطهير من الإرهاب

وكشف الشيخ كامل مطر، رئيس مجلس القبائل والعائلات المصرية، تفاصيل تحرير سيناء ثم بداية البناء والتعمير، معقبا:" سيناء تحررت بتضحيات رجال الجيش والشرطة البواسل، كما أن سيناء أخذت معركة من التطهير من الإرهاب".

وأكمل:" التدشين النهائي لمجلس القبائل بدأ عام 2020، منوها بأن مجلس القبائل أنشئ بدافع ذاتي وليس له أي مطالب، وأن مجلس القبائل يضم شريحة كبيرة من المجتمع، موضحًـا أن  سيناء هي البوابة الشرقية ولها أهمية كبيرة، معقبا :"سيناء مغنم لكثير من الطغاة والغزاة".

وأشار إلى أن، المجلس يقود نشاطا موسعا في كافة محافظات الجمهورية المختلفة من خلال أمانتها المنتشرة في كل محافظة، ليكون الهدف الأول هو تعزيز المواطنة بين كافة أفراد وفئات وطوائف الشعب المصري وذلك ضمن مبادرة "وطن واحد".

مطر: حرب الاستنزاف كانت تمهيدا قويا لحرب عام 1973

 ولفت الشيخ كامل مطر رئيس مجلس القبائل والعائلات المصرية،: "حرب الاستنزاف كانت تمهيدا قويا لحرب عام 1973"، موضحا: "القبائل في حرب الاستنزاف كانوا جنودا لمصري بزي بدري".

وواصل الشيخ كامل مطر رئيس مجلس القبائل والعائلات المصرية،: دور القبائل تمثل في تأمين دخول وخروج القوات من سيناء"، معقبا: "القبائل في سيناء لها دور قوي مرتبط برجال القوات المسلحة".

وقال الشيخ كامل مطر رئيس مجلس القبائل والعائلات المصرية، إن قبائل سيناء شكلت رادارا بشريًا للقوات المسلحة وقت التحرير.

وأضاف الشيخ كامل مطر رئيس مجلس القبائل والعائلات المصرية،: "سيناء هي البوابة الشرقية لمصر ولها أهمية كبيرة"، لافتا: "سيناء مغنم لكثير من الطغاة والغزاة".

واختتم الشيخ كامل مطر رئيس مجلس القبائل والعائلات المصرية،: "هناك نماذج كثيرة ساهمت بدور كبير في تحرير سيناء"، معقبا: "القبائل قدمت الكثير في سبيل حماية الوطن".

تابع موقع تحيا مصر علي