عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كوارث أكل المطاعم.. ضبط 60 كيلو لحوم فاسدة بمطاعم حدائق الأهرام

لحوم فاسة
لحوم فاسة

تمكنت حملات الأجهزة الرقابية بالجيزة من ضبط ومصادرة 60 كيلو لحوم فاسدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، بحدائق الأهرام، وتم التحفظ على اللحوم وتحرير عدد 2 محاضر مخالفة بمعرفة الطب البيطري واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

جاء ذلك في ضوء تكليفات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بمواصلة حملات تمشيط المحال والاسواق والمطاعم من المنتجات والسلع الغذائية الغير مطابقة للمواصفات حفاظا على السلامه العامة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

60 طن لحوم فاسدة

و قامت محافظة الجيزة من خلال مديرية الطب البيطري وحي الهرم بشن حملات علي محلات الجزارة والمطاعم والمحلات التجاريه  بالتنسيق مع شرطه المرافق والتموين والاشغالات وتمكنت الحمله من ضبط ومصادره ٦٠ كيلو لحوم فاسده غير صالحه للاستهلاك الآدمي وتم التحفظ علي اللحوم وتحرير عدد ٢ محاضر مخالفه بمعرفه الطب البيطري واتخاذ كافه الاجراءات القانونيه حيال المخالفين.

ووضع عقوبات رادعة للمخالفين تصل إلى الحبس 5 أعوام وغرامة 30 ألف جنيه، وتصدى قانون الغش والتدليس لجريمة غش الأغذية، حيث حدد القواعد الخاصة بجريمة الغش التجارى والعقوبات المترتبة على ذلك بالقانون.

عقوبة الغش والتدليس

ونص قانون الغش والتدليس على أنه: يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه، ولا تتجاوز عشرين ألف جنيه أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة؛ أيهما أكبر أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من خدع أو شرع فى أن يخدع المتعاقد معه بأية طريقة من الطرق.  

وتصدى قانون العقوبات لجريمة غش الأغذية، حيث نص قانون العقوبات على الحبس لمدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 5 سنوات، أو غرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تزيد عن 30 ألف جنيه، لكل من غش أو شرع فى غش أغذية إنسان أو حيوان، أو كانت فاسدة وغير صالحة.

ويتضمن قانون العقوبات فى مادته 116، على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن 5 أو بغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تزيد عن 30 ألف، كل من حاز عن طريق الشراء، سلعة مدعمة لغير الاستعمال الشخصى، أو إعادة بيعها وخلطها بمواد أخرى بقصد الإتجار.

تابع موقع تحيا مصر علي