عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كولر يفاضل بين الشحات وعبد القادر لقيادة هجوم الأهلي أمام بيراميدز

أحمد عبد القادر وحسين
أحمد عبد القادر وحسين الشحات

يفاضل السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، بين حسين الشحات وأحمد عبد القادر لاعبي الفريق لقيادة الجناح الأيسر للمارد الأحمر أمام فريق بيراميدز في المواجهة التي ستجمع بين الفريقين على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات نهائي كأس مصر.

ثلاثي هجومي للأهلي أمام بيراميدز في نهائي الكأس 

وعلم «تحيا مصر» أن السويسري مارسيل كولر سيفاضل بين أحمد عبد القادر وحسين الشحات جناحي الفريق من أجل اختيار أحدهما لقيادة الجناح الأيسر للمارد الأحمر أمام فريق بيراميدز، بعدما حجز بيرسي تاو مركز الجناح الأيمن بنسبة كبيرة بالإضافة إلى تواجد محمود عبد المنعم كهربا في مركز المهاجم الصريح. 

ويلتقي الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي مع فريق بيراميدز يوم الإثنين المقبل على ستاد القاهرة الدولي، في تمام الساعة التاسعة، ضمن منافسات نهائي بطولة كأس مصر. 

كهربا يقترب من الغياب عن نهائي الكأس أمام بيراميدز 

يقترب محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، من الغياب عن مواجهة فريقه أمام فريق بيراميدز يوم الإثنين المقبل خلال المواجهة التي ستجمع بين الفريقين على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات نهائي بطولة كأس مصر.

ويعتبر غدًا الأحد هو آخر يوم في المهلة التي منحها الاتحاد الدولي لكرة القدم لمحمود عبد المنعم كهربا من أجل تسديد الغرامة الموقعة عليه لنادي الزمالك، والتي تقدر بـ2 مليون و400 ألف دولار، حيث في حالة التأخير عن السداد لن يستطيع اللاعب المشاركة في نهائي كأس مصر، وسيتم فرض عقوبة إيقاف جديدة عليه. 

تاريخ مواجهات الأهلي وبيراميدز

وقبل الصدام المنتظر بين الفريقين، نرصد لكم تاريخ مواجهاتهما المنتظرة:

التقى الفريقان من قبل في 15 مواجهة، سواء عندما كان اسم بيراميدز “ الأسيوطي”، أو بمسماه الحالي.

وتتساوى الكَفة إلى حد كبير في تاريخ مواجهات الفريقين، فقد حقق النادي الأهلي، الفوز في 5 مواجهات، كان آخرهم الفوز بثلاثية نظيفة في لقاء الدور الأول من بطولة الدوري المصري للموسم الحالي، مقابل 4 انتصارات لبيراميدز، آخرهم الانتصار بثنائية مقابل هدف وحيد، في لقاء الدور الثاني من النسخة الماضية من بطولة الدوري، وساد التعادل بينهما في 4 مواجهات.

منذ أن تغير الأسيوطي إلى بيراميدز، وكان للأخير الكلمة العُليا في حسم مواجهاته ضد الأهلي لصالحه، ولكن ذلك تغير بعودة المارد الأحمر، لإعلاء كلمته وصطوته ومواصلة انتصاراته على الفريق السماوي.

الأهلي وبيراميدز تواجها سويًا في مواجهتين في بطولة كأس مصر، كان التفوق فيهما للأخير، سواء بمسماه القديم الاسيوطي وفوزه بنتيجة هدف دون رد في لقاء دور ربع النهائي، أو بالفوز بنفس النتيجة في لقاء دور الـ 16 من البطولة عام 2019، ولكن بعدما تخول الأسيوطي إلى بيراميدز.

تابع موقع تحيا مصر علي