عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيطاليا تطارد دب وتتوعد بقتله.. فما السبب؟

دب
دب

تطارد السلطات الإيطالية، دباً وأعلنت أنها تشرع فى قتله، ويأتي ذلك بعد أن قام الدب بمهاجمة شاب فى العشيرنيات من عمره مما أدى إلى وفاته فى الحال بعد إصابته بجروح خطيره. 

تحيا مصر

دب يهاجم شاب 

وذكرت السلطات الإيطالية أن الشاب يدعي أندريا بابي (26) عاما كان يركض فى منطقة غابات جبلية بمحاذاة قريته كالديس الواقعة فى منطقة ترينتينو، عندما هاجمه الدب.

وتحركت وحدات الإنقاذ للبحث عن الشاب، بعد تلقيها تنبيها من أفراد أسرته الذين انتابهم قلق جراء عدم عودته إلى المنزل، وعثرت فرق البحث على جثمانه فى أحد المنحدرات وهي مصابة بجروح عميقة فى الرقبة والذراعين وفي أماكن متفرقة من جسده. 

الرابطة الوطنية لحماية الحيوانات تحذر

وذكر مصدر مطلع على التحقيق، إن نتائج تشريح الجثة تكشف إلى أن الشاب قتل متأثراً بجروح أصيب بها عقب تعرضه لهجوم من أحد الدببة، مؤكداً بذلك معلومات أوردتها وسائل إعلام إيطالية. 

من ناحية أخرى، نددت أناماريا بروكاتشي من الرابطة الوطنية لحماية الحيوانات، بعدم اتخاذ السلطات أي إجراءات وقائية. 

وذكرت إن:" البشر لا يشكلون أهدافا للدببة، بل تظهر هذه الحيوانات خوفا من الأشخاص وتبقي على مسافة منهم". 
 

ويشار إلى أن فى إيطاليا ما بين 120 دبا و 200 تعيش تحديداً فى ترينتينو وابروزو، ويشكل مقتل أندريا بابي أول حادث من هذا النوع يسجل فى دولة أوروبية.

نقل رئيس الوزراء الإيطالي السابق إلى العناية المركزة

وفى سياق منفصل، كشفت وكالة رويترز للأنباء أن رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو برلسكوني نقل إلى المستشفي بسبب مشكلة فى القلب. 

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية نقلاً عن مصدر مقرب من رئيس الوزراء الإيطالي أن:" برلسكوني، البالغ من العمر 86 عام، نقل إلى قسم العناية المركزة فى قسم جراحة القلب بمستشفى سان رافاييلي فى ميلانو، شمالي إيطاليا".

وتولي برلسكوني رئاسة الوزراء 4 مرات منذ 1994، واستبعد من مجلس الشيوخ فى نوفمبر 2013 إثر إدانته بتهمة تهرب ضريبي ومنع من المشاركة فى الانتخابات النيابية 6 سنوات لكنه أنتخب فى البرلمان الأوروبي فى عام 2019

وخضع برلسكوني (86 عاما)، الذي شغل منصب رئاسة الوزراء أربع مرات، لجراحة كبرى في القلب في 2016 كما أنه يعاني من سرطان البروستاتا. ودخل إلى المستشفى مرارا على مدى الأعوام القليلة المنصرمة بعد أن أصيب بكوفيد-19 في عام 2020

تابع موقع تحيا مصر علي