عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدفاع الروسية: القضاء على 600 جندي أوكراني خلال 24 ساعة

الدفاع الروسية
الدفاع الروسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن قواتها قتلت نحو 600 جندي أوكراني خلال الـ24 ساعة الماضية. 

تحيا مصر 

مقتل 600 جندي أوكراني خلال يوم 

وذكرت وزارة الدفاع الروسية فى بيان أن:" خسائر أوكرانيا شملت 3 مدافع هاوتزر، واثنين من  مدافع ذاتية الحركة من طراز "غفوزديكا" وواحدة من طراز "أكاتسيا" إضافة إلى عدد من المدرعات والمركبات العسكرية الأخرى.

وأضاف البيان أنه :" تم إصابة 92 وحدة مدفعية أوكرانية فى مواقع إطلاق النار وقوات ومعدات عسكرية فى 114 منطقة، وتدمير 3 مستودعات للذخيرة والصواريخ وأسلحة المدفعية للقوات الأوكرانية فى دونيتسك وخيرسون وزابوريجيا واعتراض 7 قواذف من راجمات الصورايخ "هماريس" وإسقاط 7 طائرات بدون طيار.

الرئيس الأوكراني ينظم إفطارا رمضانيا 

وفى سياق آخر، نظم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، مأدبة إفطار رمضاني، وتعهد خلالها باستعادة شبه جزيرة القرم والتى ضمتها روسيا إلى أراضيها عام 2014. 

وقال زيلينسكي لقادة مسلمين أوكرانيين وسفراء دول مسلمة:" محاولة روسيا استعباد أوكرانيا بدأت بالضبط مع احتلال القرم، بالضبط مع قمع حرية القرم وأوكرانيا وتتار القرم ومسلمي القرم". 

وذكر الرئيس الأوكراني قبل تسليم جوائز لعدد من العسكريين الأوكرانيين المسلمين:" لايوجد  بديل لأوكرانيا أو العالم سوى إنهاء احتلال شبه جزيرة القرم، سنعود إلى شبه جزيرة القرم"

أمريكا ترسل غواصة نووية أمريكية إلى الشرق الأوسط

وفى وقت سابق من اليوم، أعلنت البحرية الأمريكية، إن غواصة تعمل بالطاقة النووية ومزودة بصواريخ تتجه إلى الشرق الأوسط دعما للأسطول الخامس الأميركي.

وقال تيموثي هوكينز، المتحدث باسم البحرية أن:" الغواصة (يو اس اس فلوريدا) دخلت المنطقة يوم الخميس.

وأضاف المتحدث باسم البحرية: "إنها قادرة على حمل ما يصل إلى 154 صاروخ كروز من طراز توماهوك وأرسلت إلى الأسطول الخامس الأميركي للمساعدة على نشر الأمن والاستقرار البحريين في المنطقة".

وفى وقت سابق، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن حلف الناتو يراقب اجراءات روسيا عن كثب فى ضوء التصريحات بشأن أسلحة نووية تكتيكية فى بيلاروسيا، لكنه لا يخطط لتعديل وضع قواته حتى الآن.

تابع موقع تحيا مصر علي