عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عودة الأمطار.. الأرصاد تكشف عن طقس الغد الأحد

الطقس
الطقس

أكدت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأحد ، ارتفاع فى درجات الحرارة على جميع الأنحاء،  ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد ،  مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية ، مائل للبرودة ليلا على أغلب الأنحاء.

تحيا مصر

 الظواهر الطبيعية

ويتوقع أن يشهد الطقس غدا نشاط رياح على على السواحل الشمالية الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد والصحراء الغربية ، مع وجود فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية ، وأمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على سلاسل جبال البحر الأحمر تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب سيناء ، وفرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على جنوب الصعيد .

 درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة، غدا الأحد  :  القاهرة العظمى 35  درجة والصغرى 19 درجة، والإسكندرية العظمى 28 والصغرى 17 درجة، ومطروح العظمى 23 درجة والصغرى 14 درجة، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 19 درجة، وقنا العظمى 38 درجة والصغرى 18 درجة، وأسوان العظمى 38 درجة والصغرى  19 درجة .

وأعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن طقس غدًا الأحد 9 أبريل 2023، متوقع استمرار ارتفاع درجات الحرارة، موضحة أنه سيكون ذروة الارتفاعات، ويحدث ذلك نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي خماسيني مصحوب بنشاط في حركة الرياح، والذي يعمل على إثارة الرمال والأتربة في أغلب محافظات شمال البلاد.

طقس غدًا الأحد 9 ابريل

حذرت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “الأولى المصرية”، اليوم السبت، من وجود أتربة ورمال مثارة على القاهرة الكبرى غدًا، الأحد، حيث من المتوقع أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 34 درجة مئوية.

ارتفاع درجات الحرارة

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد أن درجات الحرارة في السواحل الشمالية الغربية تتراوح بين 25 و26 درجة مئوية فترة النهار، وبذلك تسود أجواء مائلة للدفء على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، لافتة إلى أنه خلال فترة الليل يسود طقس مائل للبرودة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي