عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسلسل رسالة الإمام الحلقة 17.. الشافعي يقرر تدوين علمه

خالد النبوي _ أرشيفية
خالد النبوي _ أرشيفية

مسلسل رسالة الإمام الحلقة 17.. بدأت بمقولة الإمام الشافعي «خالد النبوي»: إذا المرء لا يرعاك إلا تكلفًا فدعه ولا تكثر عليه التأسفا.. ففي الناس أبدال وفي الترك راحة وفي القلب صبرا للحبيب ولو جفا.. فما كل ما تهواه يهواك قلبه.. ولا كل من صافيته لك قد صفا.. سلاما على الدنيا إذا ما بها صديقا صدوقا صادق منصفا.

تحيا مصر يرصد أحداث الحلقة 17 من مسلسل رسالة الإمام.

سأل الشيخ إدريس «أمير صلاح الدين»، الإمام الشافعى عن الحجة فى إجماع المسلمين ليجيبه بآية قرآنية من سورة النساء: وَمَن يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَىٰ وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّىٰ وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ ۖ وَسَاءَتْ مَصِيرًا.

ويستكمل الشافعى حديثه: فلماذا يُصلي الله نارا على من يخرج على إجماع المؤمنين إلا إذا كان اتباع سبيلهم فرضًا؟ ثلاث لا يغل عليهن قلب مسلم: إخلاص العمل لله، والنصح لأئمة المسلمين، ولزوم جماعتهم فإن دعوتهم تحيط من ورائهم"، إذًا هذا بيان رسول الله على لزوم جماعة المؤمنين، واللزوم هنا هو أن تلزم الجماعة بعضها بعضًا فى التحليل والتحريم قولا وعملا، حقا وصدقا.

حزن أروى جودة على زوجها

حزنت حسنة “أروى جودة” على زوجها وهو “نور محمود”، وتحاول أن تكون صامدة أمام الناس، وتواسيها فاطمة ابنة الإمام الشافعي “خالد النبوي”.

تتجه سيدة للسيدة نفسية تخبرها إنها خائفة على ابنها الغائب عنها وترقيها السيدة نفيسة، على جانب آخر تحزن أروى جودة على زوجها الراحل.

خالد أنور يساعد خالد النبوي

يخبر الإمام الشافعي، خالد انور أنه يريد تدوين كل ما تعلمه لتنتهي بذلك أحداث الحلقة 17 من مسلسل رسالة الإمام.

مسلسل رسالة الإمام يتناول تفاصيل شخصية الإمام الشافعي، ليسرد في إطار درامي أهم المحطات في حياة العالم الجليل محمد ابن إدريس الشافعي، الذي يجسد دوره الفنان خالد النبوي، ورحلته العظيمة حتى استقراره في القاهرة مع مذهبه وتلاميذه.

مواعيد عرض مسلسل رسالة الإمام

ويعرض مسلسل رسالة الإمام الشافعي عبر قناة الحياة في 10.45 مساءً، والإعادة في الساعة 9.15 صباحًا كما تُعرض الحلقة 15 على قناة CBC الساعة 12.15 صباحا، والإعادة 5 صباحًا.

تابع موقع تحيا مصر علي