عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إسرائيل تكشف ما قصفته فى سوريا.. فما هي الأهداف؟

إسرائيل تكشف ما قصفته
إسرائيل تكشف ما قصفته فى سوريا

كشفت إسرائيل، اليوم الأحد، عن المواقع التى استهدفتها فى سوريا رداً على صواريخ إطلقت من أراض تسيطر عليها إسرائيل فى الجولان. ويأتى هذا فى ظل التصعيد المتزايد بين فلسطين وإسرائيل بعد اقتحام القوات الإسرائيلية المسجد الأقصى وسقوط مصابين واعتقال المئات من الأشخاص.

تحيا مصر

إسرائيل تكشف عن الأهداف التى قصفتها فى سوريا

وذكر المتحدث باسم جيش الدفاع الإسرائيلي للأعلام العربي أفيخاي أدرعي فى تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر:" أغارت طائرات حربية إسرائيلية قبل قليل على أهداف إضافية في سوريا ومن بينها مجمع عسكري تابع للفرقة الرابعة بالاضافة الى رادار ومواقع مدفعية تابعة للجيش السوري". 

وأضاف:" تأتي هذه الغارات بعد ان استهدفت مسيرة اسرائيلية منصات اطلاق الصواريخ التي استخدمت لاطلاق القذائف من داخل سوريا".

إسرائيل تعلن عن إغلاق شامل فى الضفة الغربية وقطاع غزة

وتابع المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي فى تغريدة أخرى قائلاًأنه :" بناء على توجيهات وزير الدفاع وتقييم الوضع الأمني تقرر تمديد فترة الاغلاق العام في منطقة يهودا والسامرة (الضفة الغربية) وقطاع غزة حتى منتصف يوم الأربعاء 12 من ابريل 2023 وذلك وفق تقييم الوضع". 

وأضاف:" خلال فترة الاغلاق سيسمح بعبور حالات انسانية وطبية واستثنائية بعد موافقة  منسق أعمال الحكومة في المناطق".

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان ذكر فى وقت سابق إن الغارات الإسرائيلية استهدفت مواقع عسكرية تابعة للجيش السوري. 

 

انفجارات فى دمشق

كما ذكرت وكالة "سانا" أن بعد القصف الإسرائيلي للمناطق فى سوريا سمع دوى إنفجارات فى محيط العاصمة دمشق.

وكانت صواريخ أخرى أطلقَت في وقت سابق من لبنان ولم تتبنها أي جهة، إلا أن إسرائيل رجحت أن تكون حركة حماس مصدرها. وردت بشن غارات على غزة وجنوب لبنان.

وفى السياق ذاته، أمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بتعبئة جميع وحدات الاحتياط فى الشرطة العسكرية وقوات الجيش بعد هجوم تل أبيب. 

وذكر بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، إن نتنياهو طالب من المواطنين اتباع تعليمات الأجهزة الأمنية.

ويأتي هذا القرار بعد مقتل شخص وإصابة 6 آخرين بينهم إصابتان حرجتان بسبب عملية دهس  وإطلاق نار فى تل أبيب، ومقتل منفذ العملية.

تابع موقع تحيا مصر علي