عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مفاجأة بشأن طقس الإثنين.. الأرصاد تحذر من غطاء سحابي وأشعة الشمس

خرائط الأرصاد
خرائط الأرصاد

الأرصاد تحذر من حالة الطقس في مصر.. حيث أشارت هيئة الأرصاد، في بيان لها إلى صور الأقمار الصناعية والتي كشفت عن غطاء سحابي يحجب أشعة الشمس.

الأرصاد تحذر

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، تشير أخر صور للأقمار الصناعية إلى غطاء سحابي يعمل على حجب أشعة الشمس وتحسين الإحساس بحرارة الطقس، مضيفة أن درجة الحرارة على القاهرة 28 درجة مئوية.

خرائط الأرصاد

هيئة الأرصاد

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، أن درجة الرطوبة تزداد حتى تصل إلى 80% ومن المتوقع أن تتجاوز درجة الحرار العظمى اليوم على القاهرة الكبرى حاجز 30 درجة مئوية.

الأرصاد الجوية

ويسود اليوم الأحد وفقا لهيئة الأرصاد الجوية، طقس حار نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة على السواحل الغربية مائل للبرودة ليلا على أغلب الأنحاء.

خرائط الأرصاد

وتشهد القاهرة الكبرى اليوم الأحد، اتربة عالقة نهارا، وسرعة رياح 20 كم/س، وأيضا يشهد الوجه البحري ومدن القناة أتربة عالقة نهارا بمعدل سرعة رياح 20 كم/س، بينما تشهد السواحل الشمالية الغربية أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعية أحيانا بنسبة حدوث 60% وسرعة رياح 38 كم/س.

كما تشهد السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء نشاط مثير للرمال والأتربة بسرعة 36 كم/س، وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية احيانا على سلاسل جبال البحر الأحمر تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب سيناء بنسبة حدوث 30 : 50% بسرعة رياح 30 كم/س.

فيما يشهد شمال الصعيد والصحراء الغربية نشاط مثير للرمال والأتربة بسرعة رياح 34 كم/س، وجنوب الصعيد اتربة عالقة نهارا وفرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث 30% وسرعة رياح معتدلة 22 كم/س.

حالة الطقس

الأرصاد الجوية الأيام القادمة

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، إلى أنه اعتبارا من غدا الإثنين 10 إبريل تنخفض درجات الحرارة تدريجيا على كافة أنحاء البلاد.

وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال حالة الطقس اليوم..

القاهرة الكبرى .. العظمى 35 والصغرى 19

السواحل الشمالية الغربية .. العظمي 27 والصغرى 16

الوجه البحري ومدن القناة .. العظمى 35 والصغرى 19

سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء العظمى 32 والصغرى 22

جنوب الصعيد العظمى 38  والصغرى 19

تابع موقع تحيا مصر علي