عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل مواجهة بيراميدز.. تاريخ الأهلي في نهائي كأس مصر

تحيا مصر

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، لخوض مواجهة قوية أمام فريق بيراميدز، مساء غد الاثنين، وذلك في إطار منافسات نهائي كأس مصر.

موعد مباراة الأهلي وبيراميدز

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة الفريقين في تمام الساعة التاسعة والربع مساء الإثنين الموافق 10 من أبريل الجاري، ويحتضن استاد القاهرة الدولي هذا اللقاء، الذي يحضره 20 ألف متفرج.

ويأمل النادي الأهلي، في تحقيق اللقب تعويضًا عن خسارته له الموسم الماضي أمام نادي الزمالك ، بينما بتطلع بيراميدز، لتسجيل أولى الألقاب في تاريخه، وبالتالي ستكون المباراة على صفيح ساخن بين الفريقين.

تاريخ الأهلي في نهائي كأس مصر

ويدخل الأهلي، هذا اللقاء باحثًا عن اللقب رقم 38 في تاريخه، فهو صاحب الرقم القياسي في عدد التتويجات بالبطولة الأعرق في مصر.

ويظهر الأهلي، في نهائي كأس مصر للمرة الـ 54، نجح خلالها في الفوز بـ 37 لقب، كان آخرها الموسم قبل الماضي على حساب طلائع الجيش، وخسر البطولة 16 مرة، آخرها أمام الزمالك خلال الموسم الماضي.

أحرز لاعبو الأهلي 106 هدفًا في نهائي كأس مصر، واستقبلت شباكهم أكثر من 60 هدفًا.

أما بالنسبة لتاريخ بيراميدز في نهائي البطولة، فالفريق السماوي لم يبلغ تلك المواجهة سوى مرة وحيدة عام 2019، وخسر اللقب حينها أمام الزمالك، الذي تفوق بثلاثية مقابل هدف وحيد.

تابع موقع تحيا مصر علي