عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائبة التنسيقية نهى زكي بمناقشات الاقتصاد الدائرى:الحوافز ضرورة مهمة

تحيا مصر

قدمت النائبة نهى زكي عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الشكر للمائب طارق مصير على طلب المناقشة العامة المقدم منه حول سياسة الحكومة لتعزيز الاقتصاد الدائري، معقبة:" طلب المناقشة يعد أحد أهم متطلبات الوقت الراهن".

تحيا مصر

تعزيز الاقتصاد الدائري 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ و التي تشهد مناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من النائب طارق نصير وعشرين نائبا آخرين، بشأن سياسة الحكومة لتعزيز الاقتصاد الدائري بما يحقق الاستفادة القصوى من جميع الموارد الطبيعية وتقليل الهدر والنفايات.

وأضافت النائبة نهى زكي، أن مفهوم الاقتصاد الدائري هو ليس مفهوم جديد بل ظهر في السبعينات و الثمانينات من القرن الماضي، لافتة أن دول الاتحاد الأوروبي اتخذت فيه خطوات جادة وفعالة ولكن مع تزايد الاستهلاك  وتزايد أعداد البشر ومحدودية الموارد فإن الاستمرار على الاقتصاد التقليدي أمر يجب مراجعته نظرا لمحدودية الموارد التي تتعرض للاستنزاف وأيضا لمعالجة النفايات المتزايدة وبالتالي إذا أصبح الأمر كما هو عليه ستتحول البيئة إلى كم كبير من النفايات.

تسليط الضوء على نموذج الاقتصاد الدائري

وتابعت عضو مجلس الشيوخ: الاقتصاد الدائري نموذج يجب وضعه في الاستراتيجيات القطاعية المختلفة ويتماشى مع استراتيجية مصر 2030 واستراتجية التغيرات المناخية 2050، معقبة:"يجب تسليط الضوء على نموذج الاقتصاد الدائري في الاستراتيجيات القطاعية المختلفة".

تابع موقع تحيا مصر علي