عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر تتصدر قائمة أفضل 10 دول إفريقية بأقل تكلفة معيشية خلال 2023

مصر
مصر

كشفت مجلة بيزنس  إنسايدر فى نسختها الإفريقية، بأن مصر تصدر قائمة أفضل 10 دول إفريقية بأقل تكلفة معيشية فى عام 2023. 

تحيا مصر

مصر أفضل الدول إفريقية أقل تكلفة معيشة فى 2023

وبحسب المجلة، حلت ليبيا فى المركز الثاني، ثم تونس، ثم غانا، فالجزائر، ثم المغرب، فورواندا، ثم تنزانيا، ثم نيجيريا، وحل فى المركز العاشر أوغندا. 

واعتمدت مجلة بيزنس إنسايدر فى نسختها الإفريقية القائمة بناء على منصة البيانات والأبحاث الأكثر عمقا فى العالم  Numbeo التى تعتمد على مدخلات المستخدم والبيانات التي تم جمعها يدوياً من مصادر موثوقة، مثل مواقع محلات السوبر ماركت، ومواقع شركات سيارات الأجرة والمؤسسات الحكومية ومقالات الصحف وغيرها. 

واعتمد تصنيف مصر فى هذه القائمة على مجموعة من العوامل بما فى ذلك تكلفة المعيشة.وجاءت قائمة  Numbeo  من خلال بحث عوامل عدة، تشمل مؤشر تكلفة المعيشة، أسعار السلع الاستهلاكية، بما فى ذلك محلات البقالة والمطاعم والنقل والمرافق.

شكري يجري اتصال هاتفي مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص بسوريا

وفى سياق منفصل، أجرى وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اليوم اتصال هاتفياً بمبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا جير بيد رسون

وقال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية عبر الصفحة الرسمية فيسبوك، بأن:" الاتصال استهدف التشاور والتنسيق مع المبعوث الأممي بشأن الأزمة السورية وسبل دفع الحل السياسي، حيث أكد شكري على دعم مصر الكامل لجهود المبعوث الأممي للتوصل إلى تسوية سياسية شاملة بملكية سورية اتساقاً مع قرار مجلس الأمن رقم ٢٢٥٤، وذلك في ظل الأولوية الكبيرة التي توليها مصر لاستعادة أمن واستقرار سوريا الشقيقة وإنهاء كافة صور الإرهاب والتدخل الأجنبي بها". 

وأضاف السفير أبو زيد، بأن:" الاتصال تناول أيضاً سبل رفع المعاناة عن الشعب السوري الشقيق، مؤكداً حرص مصر المستمر على الإسهام بقوة في جهود تخفيف تلك المعاناة".

 وقد اتفق الجانبان على مواصلة التشاور والتنسيق خلال الفترة القادمة، حيث أبدى المبعوث الأممي كامل تقديره لدور مصر ودعمها المستمر للأمم المتحدة في سبيل حلحلة الأزمة السوري.

تابع موقع تحيا مصر علي