عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل يسير بيراميدز على نهج 3 أندية حققت لقبها الأول على حساب الأهلي ؟

تحيا مصر

يدخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو، مواجهة من العيار الثقيل أمام النادي الأهلي، مساء غد الاثنين، وذلك في إطار منافسات نهائي كأس مصر.

مباراة الأهلي وبيراميدز

وتنطلق المواجهة المرتقبة بينهما في تمام التاسعة والربع مساء غد الاثنين الموافق 10 من أبريل الجاري، ويستضيف استاد القاهرة الدولي هذا اللقاء، وسط حضور 20 ألف متفرج بواقع 10 آلاف لكل فريق.

وتعد هذه المواجهة، ذات أهمية كبيرة نظرًا لأن الفائز فيها سيُتوج بأعرق البطولات المحلية وهو لقب كأس مصر، إضافة إلى أنه إذا نجح الأهلي في الفوز به، فسيصل للقبه الثامن والثلاثين في تاريخه، وسيعوض فقدانه للبطولة أمام الزمالك خلال النسخة الماضية، أما إذا فاز به بيراميدز، فستكون تلك المرة الأولى التي يحقق فيها لقبًا في تاريخه.

بيراميدز واللقب الأول

ويطمح بيراميدز، في أن يأتي لقبه الأول في تاريخه على حساب النادي الأهلي، ليصبح مثل 3 أندية حققت لقبها الأول على حساب المارد الأحمر.

وكما ذكرت فهناك 3 أندية تمكنت من تحقيق لقبها الأول من بطولة كأس مصر على حساب الأهلي، وهم الأولمبي، الاتحاد السكندري، الإسماعيلي.

تاريخ الأهلي في نهائي كأس مصر 

ويظهر الأهلي، في نهائي كأس مصر للمرة الـ 54، نجح خلالها في الفوز بـ 37 لقب، كان آخرها الموسم قبل الماضي على حساب طلائع الجيش، وخسر البطولة 16 مرة، آخرها أمام الزمالك خلال الموسم الماضي.

أحرز لاعبو الأهلي 106 هدفًا في نهائي كأس مصر، واستقبلت شباكهم أكثر من 60 هدفًا.

أما بالنسبة لتاريخ بيراميدز في نهائي البطولة، فالفريق السماوي لم يبلغ تلك المواجهة سوى مرة وحيدة عام 2019، وخسر اللقب حينها أمام الزمالك، الذي تفوق بثلاثية مقابل هدف وحيد.

تابع موقع تحيا مصر علي