عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسميا.. تعطيل العمل في البنوك يومي الأحد والإثنين المقبلين

البنك المركزي
البنك المركزي

قرر البنك المركزي، تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر، بمناسبة عيد القيامة المجيد واعياد شم النسيم، يومي الأحد والاثنين الموافق ١٦-١٧ أبريل ٢٠٢٣، علي أن يُستأنف العمل صباح يوم الثلاثاء ١٨ أبريل ٢٠٢٣.

إجازة عيد شم النسيم.. أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بأن يكون يوم الاثنين الموافق 17 من شهر أبريل عام 2023 ميلادية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة عيد شم النسيم، وذلك للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص.

إجازة عيد شم النسيم

وعيد شم النسيم هو من أقدم الأعياد المصرية، يتم الاحتفال به كل عام وخلال يوم عيد شم النسيم يحرص المصريون على الخروج من منازلهم إلى الاحتفال في الحدائق والبحر والنيل مع تناول البيض الفسيخ وغيره من الأسماك المملحة، وللعام الثالث يأتي عيد شم النسيم خلال أيام رمضان.

وكان المصريون القدماء يعتقدون أن ذلك اليوم يرمز إلى بدأ خلق العالم وبعث الحياة،  وقد تعرَّض الاسم للتحريف على مرِّ العصور، وأضيفت إليه كلمة "النسيم" لارتباط هذا الفصل باعتدال الجو، وطيب النسيم، وما يصاحب.

والاحتفال بذلك العيد يكون بالخروج إلى الحدائق والمتنزهات والاستمتاع بجمال الطبيعة وكان قدماء المصريين يحتفلون بذلك اليوم احتفال رسمي كبير ، فكانوا يجتمعون أمام الواجهة الشمالية للهرم قبل الغروب ليشهدوا غروب الشمس، فيظهر قرص الشمس وهو يميل نحو الغروب مقتربًا تدريجيًّا من قمة الهرم، حتى يبدو للناظرين وكأنه يجلس فوق قمة الهرم وتخترق أشعة الشمس قمة الهرم، فتبدو واجهة الهرم أمام أعين المشاهدين وقد انشطرت إلى قسمين.

مواعيد عمل البنوك في شهر رمضان

كشف البنك المركزي المصري، عن مواعيد عمل البنوك في شهر رمضان المبارك لعام 2023.
وأوضح البنك المركزي، في بيان عنه، مواعيد عمل البنوك في شهر رمضان، أنّه بالنسبة للموظفين، يكون من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثانية بعد الظهر، وبالنسبة للجمهور، من الساعة التاسعة والنصف صباحا حتى الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر".

تابع موقع تحيا مصر علي