عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بإختلافات بسيطة.. أزاى تعرف الفرق بين اللحوم البلدى ولحم الحمير

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الكثير من المواطنين يشعرون دائما بالقلق عند شراء اللحوم من أى مكان بسبب كثرة التحدث عبر منصات التواصل الاجتماعي عن وجود لحم حمير والاخبار التى تعلن عن ضبط بعض التجار الذين يبيعون لحم الحمير، ولكن هناك اختلافات جوهرية وبسيطة يمكن من خلالها التفرقة بين اللحوم البلدى ولحوم الحمير بمجرد النظر ويمكنك حينها شراء اللحوم وانت مطمئن

تحيا مصر

الفرق بين اللحوم البلدى ولحم الحمير

- الاختلاف فى لون الدهن حيث أن اللحم البلدى يميل الدهن إلى اللون الأصفر العادي، بينما في لحوم الحمير يكون بلون أصفر نحاسي.

- الاختلاف الثانى فى قوام الدهن، حيث أن دهن الحمير جلاتيني ينصهر في اليد، وعند وضعه في الماء لعمل الشوربة (المرقة) تتصاعد منه بقع زيتية منفصلة، أما دهون اللحم البلدى فلا تنصهر في اليد ولا تترك طبقة من الزيت بالشكل نفسه الذي تتركه لحوم الحمير.

- الاختلاف الثالث فى لون اللحم حيث يميل لون لحم الحمير أحمر إلى الزرقة، في حين تكون درجة الاحمرار أقل من ذلك في اللحم البقري الطازج

- الاختلاف الرابع فى طعم اللحم: طعم لحم الحمير سكري قليلا.

- الاختلاف الخامس رائحة اللحم عند سلق لحم الحمير تنبعث منها ورائحة منفرة من لحم الحمير عند سلقه، وتكون أشبه برائحة اسطبلات الخيل.

أسعار اللحوم اليوم

وجدير بالذكر أنه طرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية اللحوم بأسعار مخفضة خلال شهر رمضان الكريم بسعر 200 فقط فى المجمعات الاستهلاكية ومنافذ بيع أهلا رمضان والقوات المسلحة، كما وفرت الحكومة فى المجمعات الاستهلاكية فى المحافظات اللحوم التشادي بأسعار أقل حيث يبدأ كيلو اللحوم التشادى من 140 جنية حتى 165 جنية .

أسعار اللحوم فى وزارة الزراعة

وسجلت أسعار  اللحوم الحمراء أيضا بأسعار أقل من الأسواق الخارجية ومحلات الجزارة فى منافذ وزارة الزراعة حيث جاءت الاسعار كالتالى:

 سعر كيلو اللحوم البلدى الكندوز من 200الى 270 جنية.

 سعر كيلو اللحم الضأن من240 إلى280 جنية.

 سعر كيلو اللحم الجملى عند180جنية.

سعر كيلو اللحوم المفرومة من 150الى 170 جنية

 سعر كيلو اللحوم المجمدة من 90 إلى 100جنية

تابع موقع تحيا مصر علي