عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيديو مروع.. لحظة طعن إمام مسجد أثناء الصلاة فى أمريكا

لقطة من الفيديو
لقطة من الفيديو

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق لحظة إقدام أحد الأشخاص بطعن إمام مسجد خلال تأديته الصلاة وسط مصليين فى الولايات المتحدة الأمريكية. 

تحيا مصر

طعن إمام مسجد

ووفق إعلام أمريكي فإن إمام مسجد عمر بن الخطاب فى مدينة باترسون الأميركية، ويدعى سيد نقيب، ويبلغ من العمر 65 عاما، وقد تعرض للطعن خلال جلوسه بينما كان يؤم بالمصليين فجرا. 

ووثقت كاميرات المراقبة الحادث، عندما كان نحو 200 شخص يؤدون الصلاة فى ذلك الوقت، وذكر مسؤولون إن المهاجم لم يكن من بين الجالية التى تتردد على المكان، لكنه شوهد فى المسجد من قبل. 

وصاح الإمام قائلاً: "قتلني"، وحاول المعتدي أن يهرب من الباب الجانبي للمسجد، فلحق به المصلون وألقوه أرضاً، واتصلوا بالشرطة التي حضرت فوراً واعتقلت المعتدي.

نقل إمام المسجد إلى المستشفى

من جانبه، قال المدير التنفيذي لفرع (كير) في نيوجيرسي، صلاح الدين مقصود: إن "هذا الحادث هو واحد من العديد من الحوادث في جميع أنحاء نيو جيرسي، ففي عام 2022 سجلنا أكبر عدد من الشكاوى من التحيز والعنصرية ضد المسلمين وصلت إلى (152) حادثة.
وبعد الحادث تم نقل الإمام إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم، وتم القبض على المتهم ويدعى شريف زوربا ويبلغ من العمر 32 عاما، ولم يعرف حتى الآن عن سبب إقدامه على هذا الفعل الشنيع. 
ووجهت المتهم تهمة الشروع في القتل من الدرجة الأولى، ومن المقرر أن يمثل لأول مرة أمام المحكمة بعد ظهر اليوم الاثنين، وفقا لمكتب المدعي العام في مقاطعة باسيك.

وكشف شقيق إمام المسجد أن أخاه قد تعرض للطعن مرتين، فى حين أكد المتحدث باسم المسجد أن الواقعة كانت "حادثة منفرداً" ناسبا الفضل فى نجاه الإمام إلى التصرف السريع من قبل المصلين الذين قبضوا على المتهم خلال محاولته الفرار.

أمريكا تتجسس على الرئيس الأوكراني

وفى سياق منفصل، كشف تقرير أمريكية أن واشنطن كانت تتجسس على الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وذكرت شبكة  CNN  الأمريكية فى تقريرها  أنه:" تم الكشف فى إحدي الوثائق عن أن الولايات المتحدة كانت تتجسس على الرئيس الأوكراني زيلينسكى".

ووفق ما ذكره التقرير الأمريكي، فإن مصدر مقرب من الرئيس الأوكراني لم يتفاجأ بذلك، ووصف ذلك بأنه كان متوقع. 

وأفادت قناة  CNN الأمريكية نقلاً عن مصدر مقرب من الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن أوكرانيا غيرت بعض الخطط العسكرية بسبب تسريب وثائق سرية تكشف فيه عن حالة القوات الأوكرانية.

وكانت "نيويورك تايمز" قد ذكرت في وقت سابق، أن جزءًا جديدًا من الوثائق الأمريكية السرية حول أوكرانيا والصين والشرق الأوسط قد تسربت إلى شبكة الإنترنت. وفقًا للصحيفة، فإن حجم التسربات على الإنترنت قد تصل إلى أكثر من 100 وثيقة، وقدرت حجم الضرر الناجم عن الحادث بأنه كبير

تابع موقع تحيا مصر علي