عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سرقوا عربيتها.. وعقوبات رادعة في انتظار سارقي حلوان

تحيا مصر

نجحت أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن القاهرة في ضبط (شخصين - "لهما معلومات جنائية") لقيامهما بإرتكاب واقعة سرقة سيارة احدى السيدات بدائرة قسم شرطة حلوان، وبحوزتهما سيارة "ميكروباص" المستخدمة فى الواقعة، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة حال توقفها بدائرة القسم، كما اعترفا بارتكاب (3) وقائع سرقة بذات الأسلوب، وأمكن ضبط السيارات المستولى عليها لدى عملائهما (تاجر خردة ، عاملان خردة – لإثنين منهم معلومات جنائية) . 

تحيا مصر

عقوبة السرقة

ونصت المادة 318 من قانون العقوبات، على أن عقوبة السرقة لا تتجاوز سنتين، خاصة السرقات التي لم تقترن بظرف من الظروف المشددة، وطبقا لقانون العقوبات أيضًا يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317.

تشديد عقوبة السرقة

وأشار إلى أنه يجوز في حالة العودة تشديد العقوبة مع وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهي عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات، كما نص قانون العقوبات على أن الحبس في جرائم السرقة أو الشروع فيها يكون مشمولًا بالنفاذ فورًا ولو مع حصول استئنافه.

سنتين حبس.. عقوبة السرقة في قانون العقوبات

وعاقبت المادة 318 من قانون العقوبات من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

3 سنوات عقوبة مشددة

كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهي عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

تابع موقع تحيا مصر علي