عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

درجات الحرارة وسقوط أمطار.. إليك تفاصيل طقس الغد الثلاثاء

الطقس
الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن طقس غدا الثلاثاء، انخفاض فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس مائل للبرودة صباحا، مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، دافئ على شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب البلاد، بارد ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، مائل للبرودة على جنوب البلاد.

تحيا مصر

 الظواهر الطبيعية

يشهد غدا نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال وجنوب الصعيد ، مع وجود  فرص أمطار خفيفة ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة، وأمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، وأمطار خفيفة على مناطق من سلاسل البحر الأحمر. 

 درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة، غدا الثلاثاء، جاءت كالتالي: 

القاهرة العظمى 24 درجة والصغرى 14 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 14 درجة، وسوهاج العظمى 26 درجة والصغرى 16 درجة، وقنا العظمى 30 درجة والصغرى 17 درجة، وأسوان العظمى 31 درجة والصغرى  18 درجة.

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تتأثر بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا وهو يساعد على فرص سقوط الأمطار.

وأضافت أن أمطار اليوم ستكون على السواحل الشمالية للبلاد ومحافظات الوجه البحري وسوف تكون أمطار خفيفة وسوف تصل تلك الأمطار إلي بعض المناطق بالقاهرة الكبري وهي خفيف وغير مؤثر علي أيه أعمال أنشطة يومية.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك أمطار رعدية علي بعض المناطق في وسط وجنوب الصعيد. وأضافت أن هناك أمطار علي سيناء وخليج العقبة ومحافظة البحر الأحمر ومدن القناة وخليج السويس ستكون متوسطة ورعدية علي مدار اليوم.

وتابعت: أننا سنشهد انخفاض تدريجي في درجات الحرارة بدءًا من اليوم على أغلب أنحاء الجمهورية، مشيرة إلى أن هذا الانخفاض سيكون بحوالي 7 أو 8 درجات مئوية عن الأمس، متابعة أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى بالأمس سجلت 34 درجة مئوية، بينما اليوم متوقع تسجيلها 26 درجة مئوية خلال فترة النهار، وذلك بسبب تأثرنا بالكتل الهوائية الشمالية القادمة من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط.

تابع موقع تحيا مصر علي