عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسمياً.. أمريكا تنهي حالة الطوارئ المتعلقة بفيروس كورونا

أمريكا- أرشيفية
أمريكا- أرشيفية

أعلن البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنهى بشكل رسمي حالة الطوارئ الصحية المتعلقة بفيروس كورونا.

تحيا مصر

بايدن يوقع على قانون لإنهاء حالة الطوارئ الصحية فى أمريكا

وذكر البيت الأبيض فى بيان أن:" الرئيس الأمريكي جو بايدن وقع على قانون أقره الكونجرس فى وقت سابق ينهى بموجبه حالة الطوارئ المتعلقة بالوباء، والتى تم بمقتضاها توفير دعم استثنائي للنظام الصحي فى البلاد استمرلأكثر من 3 سنوات. 

وكانت الإدارة الأمريكية أعلنت فى وقت سابق، أنها تعمل على تطوير لقاح من الجيل التالي وإجراءات أخرى لمكافحة أي متحور مستقبلي من كوفيد -19 . 
وفى وقت سابق، قال المتحدث باسم وزارة الصحة الأمريكية ومسؤول بإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إن واشنطن تعتزم إنفاق أكثر من 5 مليارات دولار فى مسعى لتسريع جهود تطوير لقاحات وأدوية جديدة لمرض كوفيد -19. 

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة أمس الإثنين “في حين أن لقاحاتنا لا تزال فعالة للغاية في الوقاية من الأمراض الخطيرة والوفاة فهي أقل قدرة على تقليل الإصابات ونقل العدوى بمرور الوقت”.

بايدن يعلن ترشحه للانتخابات الأمريكية 2024

وفى سياق منفصل، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، بأنه يخطط للترشح لولاية ثانية فى البيت الأبيض فى الانتخابات المقررة 2024، وفى حال فوزه سيكون عمره 82 عاماً وسيكون أكبر رئيس يتولى الرئاسة فى تاريخ أمريكا.

وأفادت شبكة  CNN  الأمريكية نقلا عن بايدن قوله:" أخطط لخوض الانتخابات لكننا لسنا مستعدين للإعلان عن ذلك بعد". 

25% يؤيدون ترشح بايدن للرئاسة الأمريكية

وفى مارس الماضي، كشف استطلاع  أجرته جامعة "مونماوث" أن 25% من الديمقراطيين فقط يؤيدون إعادة ترشح الرئيس الأمريكي جو بايدن للانتخابات من جديد فى عام 2024

وبحسب استطلاع أجرته صحيفة  The Hill  الأمريكية فإن 25% من المستطلعين الديمقراطيين قالوا أنهم مؤيدين لترشح بايدن للانتخابات الرئاسية، بينما 44% يعارضون ترشح بايدن من جديد وترك شخص آخر فى حزبه ليرشح نفسه للرئاسة فى عام 2024. 

وأظهر 30% من الديمقراطيين المشاركين في الاستطلاع أنهم "ليس لديهم رأي" في هذا الشأن. وكشف الاستطلاع أن 74% من الديمقراطيين لديهم رأيا إيجابياً عن بايدن، فى حين أن 14% ممن شملهم الاستطلاع لديهم رأى غير مؤيد للرئيس

تابع موقع تحيا مصر علي