عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استطلاع رأي صادم.. 25% مؤيدين لترشح بايدن من جديد للرئاسة الأمريكية

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

كشف استطلاع جديد أجرته جامعة "مونماوث" أن 25% من الديمقراطيين فقط يؤيدون إعادة ترشح الرئيس الأمريكي جو بايدن للانتخابات من جديد فى عام 2024 .

تحيا مصر

44% يعارضون ترشح بايدن للرئاسة الأمريكية

وبحسب استطلاع أجرته صحيفة  The Hill  الأمريكية فإن 25% من المستطلعين الديمقراطيين قالوا أنهم مؤيدين لترشح بايدن للانتخابات الرئاسية،  بينما 44% يعارضون ترشح بايدن من جديد وترك شخص آخر فى حزبه ليرشح نفسه للرئاسة فى عام 2024. 

وأظهر 30% من الديمقراطيين المشاركين في الاستطلاع أنهم "ليس لديهم رأي" في هذا الشأن.

وكشف الاستطلاع أن 74% من الديمقراطيين لديهم رأيا إيجابياً عن بايدن، فى حين أن 14% ممن شملهم الاستطلاع لديهم رأى غير مؤيد للرئيس. 
وحول من يودون رؤيته كمرشح ديمقراطي لمنصب الرئيس، قال 13% من المستطلعين يؤيدون نائبة الرئيس كامالا هاريس، بينما حصل وزير النقل بيت بوتيجيج، والسيناتور بيرني ساندرز على 6% لكل منهما.

بايدن يعلن ترشحه للرئاسة الأمريكية

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن أعلن، أنه ينوي الترشح لولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية المقررة في 2024 لكنه لن يقدم على هذه الخطوة الآن. وسيكون عمر بايدن في نهاية ولايته الثانية 86 عاماً.

أبرز المرشحين للرئاسة الأمريكية

وضمن المرشحين للانتخابات الرئاسية، الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، و حاكم فلوريدا والعضو السابق فى الكونجرس رون ديسانتيس، والذي أكتسب شعبية كبيرة نظراً لسياسته التى تبناه بشأن رفضه إغلاق الاقتصادى خلال وباء كورونا، إلى انه لديه مواقف متشددة تجاه الهجرة كم أنه يرفض تقييد حمل الأسلحة. كما يحظي رون ديسانتيس بتأييد كبير من جانب عدد من الممولين للانتخابات مثل روبرت ميردوخ مالك قناة "FOX News" الداعمة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مما يجعله فى منافسه مع الأخيرة. 

الجهموري مايك بومبيو، وزير الخارجية الأسبق فى عهد ترامب ورئيس الأسبق لوكالة الاستخبارات الأمريكية ، إذ سبق أن أعلن بومبيو عن خوضه الانتخابات الرئاسية الأمريكية

والكاتبة الأمريكية ماريان وليامسون، ووليامسون الذي تبلغ من العمر 70 عامًا و التي توصف بأنها “راعية أوبرا وينفري” كانت هي أول شخصية تعلن رسميا ترشحها للانتخابات في المعسكر الديموقراطي

تابع موقع تحيا مصر علي