عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السن مجرد رقم.. جدتان بعمر 81 عام تسافران حول العالم فى 80 يوم

زيارة الجدتان مصر
زيارة الجدتان مصر

كسرت جدتان حاجز القيود العمرية، وقررا خوض تجربة فريدة من نوعها بالسفر حول العالم فى 80 يوم، ولم يبالوا بالعمر وطبقوا مقولة " العمر مجرد رقم"، فمن أمريكا الشمالية إلى أسيا وأفريقيا وزيارة الأهرامات والتغزل فى حضارات هذه البلدان وتوثيق هذه اللحظات على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي. 

تحيا مصر 

جدتان بعمر 80 عام تسافران حول العالم

وتناولت صحيفة "نيويورك بوست" ملمح من مغامرتهم حول العالم، فبدأت الفكرة فى عام 2020 عندما اقترحت الجدة ساندى هازليب فكرة السفر لأيام عديدة تماثل أعمارهن. 

وقالت الجدة هازليب:" كلتانا تحب السفر وصحتنا جيدة، نسافر معا بشكل دائم، من الممتع التجول حول العالم فى 80 يوما ونحن بعمر 80 عاماً، تطبيق الفكرة وبدء الرحلة تأخر مايقرب من عامين بسبب قيود السفر المتعلقة بكورونا". 

والتقت الجدتان قبل 23 عاما خلال مهمة طبية إلى زامبيا، وبدأت رحلتهما بالطائرة إلى الأرجنتين فى يناير 2023، واستقلتا قارب يتسع لـ60 شخص لعبور ممر دريك للوصول إلى القارة القطبية الجنوبية والسير مع طريق البطريق.من هناك، أخذتهم المغامرة إلى جزيرة إيستر لرؤية "الجزيرة الغامضة المليئة بالجمال في كل منعطف"، جنبا إلى جنب مع رؤوس التمثال التي تحمل الاسم نفسه أو مواي.

وسافرت الجدتان مع طبيب ومصور مساعد لتوثيق جميع رحالاتهم عبر صفاحتهم على مواقع التواصل الاجتماعي. وبسبب كورونا فالتأجيل لمدة عامين ساعدهم للحصول على صفقات رائعة فى الفنادق، حتى إنهما نامتا فى المطارات. 

زيارة الأهرامات

وفى أفريقيا زارت الجدتان جزيرة زنجبار بالمحيط الهندي الذي يطلق عليها اسم "جزيرة التوابل" ثم زارتا مصر والأهرامات.

وشملت الرحلة السفر إلى شمال أوروبا والدائرة القطبية الشمالية وزارتا المعالم التاريخية في أوروبا، بما في ذلك المدرج الروماني وكنيسة سيستين ونوتردام وقصر باكنغهام قبل التوجه جنوبا إلى أفريقيا.

تابع موقع تحيا مصر علي