عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حالة مرضية نادرة فحص الحمل يظهر إيجابيا لدى رجل.. وطبيب يكشف السبب

تحيا مصر

فى حالة مرضية نادرة تم تسجيلها فى الأردن، كشفت فحوصات طبية للحمل نتيجة إيجابية لدي رجل يبلغ من العمر 42 عاماً. 

تحيا مصر

ورم يفرز هرمون الحمل لدى رجل

وقال استشاري الأمراض النيسيجية الدكتور حسام أبو فرسخ عبر صفحته على "الفيسبوك" أن فحص الحمل كان إيجابياً لدي رجل عمره 42 سنة. 
وأضاف الدكتور أن:" فحص الحمل كان إيجابياً نتيجة إفراز هرمون الحمل من ورم البنكرياس منتشر للكبد"، وتابع قائلاً إنه:" بعدما تم أخذ عينات من ورم الكبد تحت الأشعة المقطعية وفحصه تحت المجهر تبين أن الورم يفرز هرمون الحمل". 

وأكد استشاري الأمراض النيسيجية على أن حالة هذا الرجل تمثل حالة طبية نادرة من الأورام ولها علاجها الخاص.

الصين تسجل أول وفاة بإنفلونزا الطيور

وفى سياق آخر، أعلنت منظمة الصحة العالمية إن امرأة صينية أصبحت أول حالة وفاة بشرية من نوع من إنفلونزا الطيور تندر الإصابة به بين البشر، لكن السلالة لم تنتشر فيما يبدو بين السكان.

وقالت المنظمة في بيان ، أن المرأة (56 عاما) من إقليم قوانغدونغ هي الحالة الثالثة المعروف إصابتها بإنفلونزا H3N8، وهي نوع فرعي من إنفلونزا الطيور.

ويشار إلى أن الحالتان الأخريان فى الصين أيضا وجرى تسجيلهما العام الماضي. 

وكان مركز قوانغدونغ الإقليمي لمكافحة الأمراض والوقاية منها قد أعلن حالة الإصابة الثالثة فى أواخر الشهر الماضي، دون أن يذكر تفاصيل حول وفاة المرأة. 

وذكرت منظمة الصحة العالمية إن المرأة كانت تعاني من عدة أمراض وكانت تتعامل كثيرا مع الطيور الحية.

الصين تفرض حظر جوي  على تايوان

وفى سياق منفصل، كشفت مصادر بأن الصين تخطط لفرض منطقة حظر طيران شمال تايوان فى الفترة من 16 إلى 18 أبريل.

وأفادت وكالة رويترز للأنباء نقلاً عن مسؤولون وهم من خارج الصين ولم يكشفا عن هوياتهم إن الحظر سيعطل منطقة معلومات الطيران الشمالية فى تايوان.

وذكرت وزارة الدفاع التايوانية يوم الأربعاء إن 14 طائرة تابعة للقوات الجوية الصينية عبرت خلال الـ24 ساعة الماضية خط المنتصف بمضيق هرمز، والذي يعتبر فاصلا غير رسمي بين الجانبين.

وبدوره، قالت الصين اليوم الأربعاء إن تدريباتها الجوية والبحرية، التي شكلت محاكاة لحصار تايوان مؤخرا، كانت تهدف لإرسال تحذير جدي للسياسيين المحليين المؤيدين لاستقلال الجزيرة المتمتعة بالحكم الذاتي، وحلفائهم الأجانب.

تابع موقع تحيا مصر علي