عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس دفاع النواب عن تعديلات قانون الجنسية الجديدة :يتماشى مع الدستور ويخدم تمكين المرأة«فيديو»

تحيا مصر

أكد اللواء أحمد العوضي رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن تعديلات قانون الجنسية الجديدة حول منح الجنسية لمن ولد في مصر لأم من أصل مصري الحصول على الجنسية، جاءت في إطار النصوص الدستورية التي تحقق المساواة بين الرجل و المرأة في الحقوق و الواجبات.

تحيا مصر 

 تعديلات قانون الجنسية الجديدة

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي و التي تشهد مناقشة أن تعديلات قانون الجنسية الجديدة حول منح الجنسية لمن ولد في مصر لأم من أصل مصري الحصول على الجنسية بعدما كان يقتصر هذا الأمر علي الأب فقط.

تعديلات قانون الجنسية الجديدة يتماشى مع الدستور ويخدم تمكين المرأة

وأضاف العوضي: كما جاءت التعديلات طبقا للمواثيق الدولية التي تنص على هذه الحقوق و المساواة بين الرجل و المرأة، وكذلك اتساقا لحكم المحكمة الدستورية الصادر في التعديلات فيما يخص الفقرة الثانية من المادة (6) من القانون وهو منح الجنسية لمن ولد في مصر لأم من أصل مصري الحصول علي الجنسية بعدما كان يقتصر هذا الأمر علي الأب فقط.

وتابع رئيس لجنة الدفاع و الأمن القومي بمجلس النواب: هذه التعديلات تأكد أن  الأم المصرية من حق أبنائها القصر التمتع بالجنسية المصرية، معقبا:"هذا القانون مهم في ظل الأمور و الاتجاه الذي تتجه إليه الدولة في مراعاة الحقوق و الواجبات لكل الأفراد"، معلنا موافقته على هذه التعديلات.

تابع موقع تحيا مصر علي