عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ردد هذه الكلمات.. دعاء نزول المطر فى العشر الأواخر من رمضان مستجاب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

دعاء نزول المطر فى العشر الأواخر من رمضان .. حيث أن العشر الأواخر فى شهر مضان لهم فضل عظيم والدعاء فيهم يستجاب لأنها تشهد ليلة القدر خيرا من الف شهر، كما أن من الفضل والخير نزول الأمطار والغيث فى شهر رمضان الكيرم وخاصة فى العشر الأواخر للك يفضل فيهم الدعاء لعلها تكون ساعة استجابة.

تحيا مصر 

دعاء نزول المطر فى رمضان 

«اللّهم مع كُل قطرة مطر افرح خواطرنا بِما هو خيرٌ لنا واستجب دعاءنا و أسعد قلوبنا بما نريده »

«اللهم اسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار اللهم أنت الله لا إله إلا أنت الغني ونحن الفقراء اللهم اجعل ما أنزلته لنا قوة وبلاغاً إلى حين ،اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها يارب العالمين »

«اللهم أنت الله لا إله إلا أنت الغني ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين.

«اللهم اجعل هذا الغيث غيثا لقلوب كسرت، اللهم ادعية مستجابة وذنوب تغفر وحاجات تقضى اللهم بهذا المطر أسق قبور من باتوا تحت التُراب وبلل عطش أرواحهم، اللهم في وقت نزول المطر استودعتك كل دعاء وكل أمنيه تمنيتها وانت اعلم بها ».

دعاء نزول المطر فى العشر الأواخر من رمضان

«اللهم كما غسلت الأرض بالمطر، اغسل ذنوبنا بعفوك وغفرانك، واغسل قلوبنا من كل هم وضيق، اللهم صيبا نافعا».

«اللهم‏‎ ‎صيباً نافعاً »، وبعد نزوله: «مُطرنا بفضل الله ورحمته ».

«ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺃﻧﺖ ﺭﺑﻲ ﻻ ﺇﻟﻪ ﺇﻻ ﺃﻧﺖ ﺧﻠﻘﺘﻨﻲ ﻭﺃﻧﺎ ﻋﺒﺪﻙ ﻭﺃﻧﺎ ﻋﻠﻰ ﻋﻬﺪﻙ ﻭﻭﻋﺪﻙ ﻣﺎ ﺍﺳﺘﻄﻌﺖ ﺃﻋﻮﺫ ﺑﻚ ﻣﻦ ﺷﺮ ﻣﺎ ﺻﻨﻌﺖ ﺃﺑﻮﺀ ﻟﻚ ﺑﻨﻌﻤﺘﻚ ﻋﻠﻲ ﻭﺃﺑﻮﺀ ﺑﺬﻧﺒﻲ ﻓﺎﻏﻔﺮ ﻟﻲ ﻓﺈﻧﻪ ﻻ ﻳﻐﻔﺮ ﺍﻟﺬﻧﻮﺏ ﺇﻻ ﺃﻧﺖ» وهو سيد الدعاء بحسب ما قاله النبي.

«اللهم مع نزول المطر أنزل علينا راحة وسعادة وتوفيق وتيسير اللهم إني أسألك بعدد قطرات هذا المطر تفريجًا لكل هم واستجابة لكل دعاء، من دعاء المطر اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا، وَخَيْرَ ما فِيهَا، وَخَيْرَ ما أُرْسِلَتْ به، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّهَا، وَشَرِّ ما فِيهَا، وَشَرِّ ما أُرْسِلَتْ به ».

اقرأ أيضاً

سنن مهجورة.. بماذا ندعي بعد تلاوة القرأن

تابع موقع تحيا مصر علي