عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب لرئيس البرلمان: عليا الطلاق بقينا بنهرب من المواطنين الفقراء..كيلو اللحمة بقى بـ 300جنيه

النائب رفعت شكيب
النائب رفعت شكيب

قرر المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، حذف كلمة “عليا الطلاق” من مضبطة، مطالبا النائب رفعت شكيب بالالتزام باللائحة أثناء الحديث.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة اتفاقيتين دوليتين في شأن مشروعات متعلقة بمترو الأنفاق.

وقال النائب رفعت شكيب: "عليا الطلاق بقينا بنهرب من المواطنين الفقراء"، متابعا: "لازم رئيس مجلس الوزراء يجي يقولنا مصر رايحة على فين"، مشيرا إلى معاناة المواطنين بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة.

نائب لرئيس البرلمان: عليا الطلاق بقينا بنهرب من المواطنين الفقراء..كيلو اللحمة بقى بـ 300جنيه 

وشدد النائب على ضرورة حضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى البرلمان، ليكشف خطة العمل المستقبلية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

كيلو اللحمة وصل في بعض المناطق لـ320 جنيه

وقال النائب: "الألف جنيه مش بتعمل حاجة، كيلو اللحمة وصل في بعض المناطق لـ320 جنيه"، مشددا على ضرورة كشف الحكومة خطتها خلال الفترة المقبلة، لمواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة.

أعلنت النائب هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بمجلس النواب، موافقتها على قرار رئيس الجمهورية رقم 76 لسنة 2023 بشأن الموافقة على التعديل السادس لاتفاقية منحة المساعدة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية بشأن تحفيز التجارة والاستثمار في مصر (تايب)، الموقع في القاهرة بتاريخ 27/ 9/ 2022.

 جاء ذلك فى كلمتها بالجلسة العامة،برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى،  مؤكدة على أنن أمام اتفاقية بتعديلاتها المستمرة تُترجم أهمية الشراكة طويلة الأمد بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية والتي نتج عنها على مدار أكثر من 4 عقود العديد من الشراكات البناءة لدعم جهود التنمية وتلبية أولويات الدولة في مختلف المجالات.

ولفتت إلى أنه مع أى جهد من شأنها النهوض بأوضاع التعليم الفنى والمشروعات المتوسطة والصغيرة، ولكن فى نفس الوقت لابد من مراجعة ما يتم صرفه على أرض الواقع خاصة أننا أمام التعديل السادس للاتفاقية المطروحة حتى الآن ومن ثم منذ عام 2014 ويتم توفير مخصصات مالية وهو أمر يحتاج للمراجعة من وقت لأخر بما يتحقق من نتائج.

تابع موقع تحيا مصر علي