عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب طارق السيد يطالب  الحكومة بمراجعة مستهدفات المعونة الأمريكية وخاصة على المستوى الصناعى والتكنولوجى..فيديو

تحيا مصر

طالب النائب طارق السيد، عضو مجلس النواب، الحكومة بإعادة النظر في تفاصيل الخدمات التى تقدمها المعونة الأمريكية ومراجعتها مع الحكومة المصرية، لأن كل الاتفاقيات لا تشمل على الإطلاق اى نقل تكنولوجي، ولا دخولها في المجال الصناعي لزيادة الإنتاج، ولا تضيف قدرات إنتاجية.

تحيا مصر

التعديل الثالث لاتفاقية منحة المساعدة بين حكومة جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي والتي تشهد مناقشة  تقرير اللجنة مشتركة من لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، ومكتبي لجنتي الشئون الاقتصادية، والعلاقات الخارجية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 101 لسنة 2023 بشأن الموافقة على التعديل الثالث لاتفاقية منحة المساعدة بين حكومة جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن الحوكمة الاقتصادية الشاملة، الذي تضمن إضافة مبلغ 19 مليون دولار أمريكي لمبلغ الاتفاقية. 

زادت واردات مصر ما يقرب من مليار دولار

وقال عضو مجلس النواب، أنها تضيف قدرات إدارية كتعزيز وبناء ودعم في المجال، موضحاً أن نتيجة المحصلة إضافة 200 مليون جنيه، بينما في المقابل زادت واردات مصر ما يقرب من مليار دولار، والجانب المستفيد منها هو الجانب الأمريكي.

حقوق الإنسان والتمويل الأجنبي

وأضاف عضو مجلس النواب، أن إدراة المعونة هى التى تديرها بالكامل داخل مصر، ولا تترك فرصة كي تدريها الوزارت، مما يتسبب في ضغط على الحكومة المصرية من خلال بعض الملفات " حقوق الإنسان والتمويل الأجنبي". 

تابع موقع تحيا مصر علي