عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة هناء فاروق تشيد بموافقة الحكومة على حافز إضافي لتوريد القمح ليصل سعر الإردب إلى 1500 جنيه

الدكتورة هناء فاروق
الدكتورة هناء فاروق

أشادت الدكتورة هناء فاروق، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بموافقة مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم بالعاصمة الادارية، على الحافز الإضافي لتوريد القمح من المزارعين (موسم 2023)، ليصل سعر الإردب إلى 1500 جنيه.

تحيا مصر

النائبة هناء فاروق تشيد بموافقة مجلس الوزراء على حافز إضافي لتوريد القمح ليصل سعر الإردب إلى 1500 جنيه

وقالت فاروق، خلال تصريحات صحفية، أنها طالبت كثيرا من العام الماضي خلال جلسات مجلس النواب العامة و داخل اللجان و ايضا بجلستي استطلاع الاراء في الاصلاحات الهيكلية و جلسة مواجهة غلاء المعيشة بمجلس الوزراء، بضرورة تغيير بعض السياسات في وزارة الزراعة و التموين بتحقيق سعر عادل للفلاح في توريد المحاصيل الاستراتيجيه كالقمح و الأرز و الذرة و القطن و القصب.

وأكدت عضو لجنة الخطة والموازنة، أنه يجب تغيير هذه السياسية حتي يستطيع الفلاح مواجهة ارتفاع تكلفة زراعة هذه المحاصيل، ويحقق هامش ربح عادل، بالإضافة إلي أن تصل الدولة الي تحقيق الاكتفاء الذاتي من هذه المحاصيل ذات البعد الاقتصادي القومي.

 مجلس الوزراء يوافق على حافز إضافى لتوريد القمح ليصل سعر الإردب إلى 1500 جنيه

وكان قد وافق مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على حافز إضافي لتوريد القمح من المزارعين (موسم 2023)، ليصل سعر الأردب إلى 1500 جنيه نقاوة 23.5 قيراط، وذلك بعد التنسيق بين الوزارات المعنية. 

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن هذا القرار يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمراجعة سعر توريد القمح للفلاحين للموسم الزراعي الحالي، مشيرا إلى أن هذا القرار يسهم في دعم المزارع المصري، وتشجيعه على التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية، كما يسهم القرار في تخفيض الفاتورة الاستيرادية.

تابع موقع تحيا مصر علي