عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة غدا الجمعة فى هذه المحافظات

الطقس
الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا  الجمعة ، ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

تحيا مصر

حالة الطقس نهارا

يسود طقس مائل للبرودة صباحا ، مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد ، مائل للدفء على  السواحل الشمالية ، حار على جنوب البلاد.

حالة الطقس ليلا

تشهد البلاد بارد ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، مائل للبرودة على جنوب البلاد.

الظواهر الطبيعية

يتوقع أن يشهد غدا شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة، غدا الجمعة، جاءت كالتالي:

القاهرة العظمى 26  درجة والصغرى 16 درجة، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 15 درجة، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 15 درجة، وقنا العظمى 30 درجة والصغرى 16 درجة، وأسوان العظمى 33 درجة والصغرى  19 درجة.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، موعد تحسن حالة الطقس بعدما شهدت البلاد أجواء شتوية خلال الأيام الماضية مع سقوط أمطار على عدد من المناطق، بالإضافة إلى بعض الظواهر الجوية من شبورة ورياح وغيوم.

وقالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه بداية من اليوم ستتحسن حالة الطقس نسبيًا، وتبدأ فترات زيادة سطوع أشعة الشمس وتلاشي سقوط الأمطار على المناطق الداخلية وتنحسر فقط في السواحل الشمالية للبلاد.

وأوضحت غانم، أن حالة الطقس اليوم تشهد تحسنًا نسبيًا في الأحوال الجوية وتبدأ زيادة فترات سطوع أشعة الشمس وتلاشي فرص سقوط الأمطار من على المناطق الداخلية؛ لتنحسر فقط في السواحل الشمالية للبلاد والمحافظات المطلة على البحر المتوسط وشمال الوجه البحري.

وأشارت إلى أن حالة الطقس اليوم تشهد فرص أمطار خفيفة على فترات متقطعة تكون غير مؤثرة على أي أعمال أنشطة يومية، مؤكدًة أن المناطق الداخلية من الوجه البحري والقاهرة الكبرى والمناطق الجنوبية لن تشهد أي فرص لسقوط الأمطار، وسيسود تحسن في درجات الحرارة.

تابع موقع تحيا مصر علي