عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حسام موافي: هؤلاء من أتباع إبليس.. فيديو

حسام موافي
حسام موافي

فسر الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بالقصر العيني، قوله تعالى "أن الله لذو فضل على الناس ولكن أكثر الناس لا يشكرون".

تحيا مصر

وأضاف موافي، خلال حلقة اليوم من برنامجه "رب زدني علما" المذاع عبر فضائية "صدى البلد":"الله سبحانه وتعالى عندما خلق الكون، أمر الملائكة بالسجود لأبونا أدم فسجد الملائكة أجمعين الا أبليس ".

أتباع إبليس

وتابع :"لأن أبليس راى نفسة أفضل من ادم، وقال أأسجد لمن خلقت طينا " ورفض الاستغفار وطرد من الجنة".

وأكمل:" أستاذ طب الحالات الحرجة بالقصر العيني، أن أبليس قال "لأغوينهم ولا تجد أكثرهم شاكرين"، لذا يجب على الإنسان شكر الله والاستغفار.

وأردف حسام موافي إلى أن الله سبحانه، :"وقليل من عبادي الشكور"، وهي كارثة  من لم يشكر فهو من اتباع أبليس" والله قال "ولئن شكرنتم لأزيدنكم ولئن كفرتم أن عذابي لشديد".

وفي وقت سابق، حذر الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بطب القصر العيني، من النظر لنعم الغير، قائلا: "كل واحد له 24 قيراط، متبصش لغيرك، ده حرام".

ونوه موافي، خلال برنامج "ربي زدني علما" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، بأن قلة القناعة تجلب لصاحبها التعاسة، حيث قال الله تعالى: ولئن شكرتم لأزيدنكم"، مشددا على ضرورة الأخذ بالأسباب، والسعي وراء الرزق، معلقا: "ربنا اتكلم على كل حاجة على الأرض إلا الرزق".

موافي: قلة القناعة تجلب لصاحبها التعاسة

وتابع القصر العيني، أن الله أقسم بنفسه في الرزق، وعندما ينظر الإنسان لرزق غيره لن يضار أحد إلا هو، وسيعيش في كرب، ولن يرى السعادة.

وفي سياق أخر، أوضح الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، خطورة الاصابة بالقولون العصبي، قائلا: "القولون العصبي مرض نفسي بحت".

وأضاف الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة، خلال تقديمه برنامج "رب زدني علما"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": "القولون العصبي مرض نفسي بحت، والمريض النفسي لا يريد أن يعترف بأنه مريض، ولا علاقة للحالة النفسية بالحالة الاجتماعية أو المادية".

موافي: منظار القولون أفضل طريقة للتشخيص وتحديد العلاج

وتابع: "المرض النفسي يأتي للمتعلم أكثر من الأمي الجاهل، والغني أكثر من الفقير، ونرى هذا في السويد وأمريكا من أغنى دول العالم وأعلاهم في عمليات الانتحار"، معقبا "حالات القولون خادعة، وسرطان القولون خادع جدا، ومن الممكن أن يتم تشخصيه بعد سنة".

تابع موقع تحيا مصر علي