عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علي جمعة: ما اسم البئر الذي سقط فيه خاتم النبي محمد في عهد سيدنا عثمان بن عفان.. فيديو

علي جمعة
علي جمعة

أعلن الدكتور علي جمعة، مفتى الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، عن السؤال الثالث والعشرين من مسابقة برنامج "وفوق كل ذي علم عليم".

تحيا مصر

وأضاف جمعة، خلال تقديم برنامج "وفوق كل ذي علم عليم"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، إن سؤال الحلقة الثالث والعشرين هو: "ما اسم البئر الذي سقط فيه خاتم الرسول صلى الله عليه وسلم في عهد سيدنا عثمان بن عفان؟".

عثمان بن عفان

وعرض جمعة، 3 اختيارات للإجابة "بئر زمزم - بئر أريس - بئر غرس"، مؤكدًا أنه يتم الإعلان عن الفائزين يوميًا خلال إذاعة البرنامج، وللاشتراك في المسابقة الدينية اليومية لبرنامج وفوق كل ذي علم عليم، يتم الاتصال على رقم (59 59).

ولفت عضو هيئة كبار العلماء، إلى أن مدة الإجابة ستكون حتى حلقة اليوم التالي، ويحصل الفائز على جائزة قدرها 10000 جنيه، مقدمة من مؤسسة أبو العينين الاجتماعية والخيرية، بالإضافة إلى الدخول على سحب لرحلة عمرة.

وفي سياق أخر، قال الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء، إن القارئ الشيخ محمود عبد الحكم، كان صعيدي محتد، وكان صوته فيه شجن وقراءته لم يكن لها علاقة بالموسيقى من قريب أو بعيد، وكانت قراءته تسمى القراءة التعليمية الصحيحة الهادئة.

وأضاف جمعة، خلال حواره ببرنامج "مصر دولة التلاوة" المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن الشيخ محمود عبد الحكم، كان متقن جدًا لأحكام التلاوة ومخارج الحروف، وكان بمثابة معلم للقرآن.

الشيخ محمود عبد الحكم، كان متقن لأحكام التلاوة 

وتابع :"قراءته كانت هادئة تعليمية صحيحة ملتزمة تصلح جدًا للصلاة، وكانت قراءته تشبه قراءة الشيخ محمود الحصري، وإن كان الحصري لديه حركة أوسع في المقامات".

وفي وقت سابق،  تحدث الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء، عن الشيخ راغب مصطفى غلوش، قائلا:"  الشيخ راغب مصطفى غلوش تعلم القرآن الكريم وحفظه وجوده، وبعدها ذهب لأداء الخدمة العسكرية بعمر الـ 20 عامًا، وكان خلال تلك الفترة متعلق بمثله الأعلى الشيخ مصطفى إسماعيل، وجاء جيشه في منطقة بالعباسية بالقرب من مسجد الإمام الحسين".

تابع موقع تحيا مصر علي